رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موهبة 2 × 1.. قصة «نصرة عيد عبدالملك» التى تلعب كرة القدم واليد معًا

نصرة عيد عبد الملك
نصرة عيد عبد الملك

نجحت «نصرة عيد عبد الملك»، حارسة مرمى وادي دجلة لكرة القدم سيدات، في خطف أنظار الجميع بعد تألقها المميز في بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات.

 

وحازت «نصرة عيد» على إشادة واسعة من قِبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»؛ بسبب تألقها وسرعتها ومهارتها في أرض الملعب في فريق وادي دجلة بالبطولة الإفريقية.

 

إنجاز «نصرة أو إلهام عبد الملك» هو أنها تجمع بين اللعبتين الشعبيتين في مصر، هما كرة القدم وكرة اليد، في وقت واحد مع ناديي وادي دجلة والأهلي، لتكون حديث الصباح والمساء في الوسط الرياضي وعشاق الكرة.

 

تلعب مع وادي دجلة باسم «إلهام عبد النعيم»، ومع فريق الأهلي لكرة اليد باسم «نصرة عيد عبد الملك»، وتتميز في اللعبتين بشكل كبير وبمستوى احترافي مُبهر، يجعلها بمثابة «دينامو او الجوكر» في كلاهما بدون تقصير أو تراجع.

 

توّجت مع فريق الأهلي لكرة اليد بالعديد من البطولات، أبرزها الثلاثية التي حققتها في الموسم الماضي، وهي الدوري والكأس وبطولة منظمة القاهرة.

 

في المقابل، شاركت مع منتخب كرة القدم في بطولة إفريقيا بالكاميرون، والذي يُعد أفضل إنجاز لها في اللعبة، بجانب مشاركتها في البطولات الأفريقية مع فريق وادي دجلة.

 

وأكد «نصرة» في تصريحات صحفية في وقت سابق، أنه لا توجد أي لوائح قانونية تمنعها من الجمع بين اللعبتين، لاسيما عشقها لهما منذ طفولتها.

 

الأمر ليس غريبًا، فهي من أسرة كروية كبيرة، فهى شقيقة «مروة عيد عبد الملك» المحترفة في صفوف فريق نيس الفرنسي لكرة اليد.