رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمرو أدهم يكشف آخر كواليس أزمات فيفا مع نادى الزمالك «فيديو»

الزمالك
الزمالك

كشف عمرو أدهم، عضو اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، الكواليس عن آخر مستجدات القضايا المرفوعة ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مؤخرا.

وقال أدهم في تصريحات إذاعية، صباح اليوم، الخميس:" قضية شيكابالا مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، بدأت منذ مارس 2017، عندما جاء للزمالك مجددا في أغسطس 2015".

وأضاف:" لشبونة طالب بمستحقاته في انتقال اللاعب للأبيض، بالإضافة إلى قيمة الشرط الجزائي بالعقد، والذي كان ينص على650 ألف دولار مقسمين على قسطين من أصل 3  بواقع 400 ألف دولار في القسط الواحد".

وشدد:" سنحاول التواصل مع سبورتنج لشبونة خلال الفترة المقبلة، من أجل الوصول إلى جدولة معهم لتسوية الأزمة بشكل ودي، ممكن نحصل على موافقة منهم أو ربما لا".

وأوضح أدهم:" في حالة فشل هذه المحاولات ندرس تقديم استئناف أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية، العقوبة الموقعة هي غرامة مالية فقط وليست انضباطية ليتم إيقاف القيد، سنحاول تسديدها في أقرب وقت".

وأردف:" فيفا أصدر قراره في يوليو 2020 لصالح لشبونة، ومجلس الزمالك لم يستغل الفرصة وتجاهل الرد على النادي البرتغالي والأحكام الصادرة ضده أيضًا، وهو ما دفعهم لتقديم طعن لدى المحكمة الرياضية الدولية في نوفمبر 2020".

وأكمل أدهم:" لا أعلم سبب عدم دفع الأقساط الخاصة بالعقوبة أو ظروف النادي وقتها، لشبونة حصل على غرامة إضافية الآن وهذا حكم نهائي من كاس، نحن الآن في انتظار رأي المحامي الموكل بالقضية".

وعن رأيه في تصريح مرتضى منصور رئيس النادي السابق، عندما أشار إلى أنه لو استمر في منصبه لما تعرض النادي لهذه القضايا الكثيرة المرفوعة عليها، رد قائلا:" "لو كان هذا صحيحًا.. لماذا تم تعيين محام إيطالي لمتابعة قضايا النادي في فيفا أثناء مجلسك المنتخب، هناك منصة إلكترونية توضح كل القضايا المرفوعة ضد النادي بالمواعيد والتواريخ وكل شيء".

يذكر أن محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، قد أعلنت، أمس، الأربعاء، تغريم الزمالك رسميًا مبلغا إضافيا قدره 400 ألف يورو لصالح سبورتنج لشبونة البرتغالي في قضية "شيكابالا"، ليصبح المبلغ الإجمالي مليونا و100 ألف يورو.

وعن مستحقات الثنائي جروس وباتشيكو مدربا الفريق السابقين، أوضح:" باتشيكو يرغب في الحصول على مستحقاته دفعة واحدة ونحاول التفاوض معه لتقسيطها وننتظر حيثيات القرار من أجل إيجاد فرصة للطعن".

وأتم قائلا:" ننتظر رد نادي ماريتمو البرتغالي الخاص بأزمة محمد إبراهيم وجدولة المستحقات الخاصة بهم".