رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد واقعة الزغلول.. مدحت شلبي تخصص إيقافات بسبب تعليقاته المثيرة.. عاجل

مدحت شلبي
مدحت شلبي

تسببت التعليقات المثيرة التي أطلقها الإعلامي مدحت شلبي خلال مباراة القمة التي جمعت القطبين الأهلي والزمالك يوم الجمعة الماضي في أزمة كبيرة وكانت النتيجة هي إيقافه حتى نهاية العام الجاري.

شلبي وصف أهداف النجم التونسي علي معلول بـ"الزغلول" وهو ما اعتبره بعض المتابعين في الوسط الرياضي أنه يحما إيحاءات جنسية وهو ما نفاه مدحت شلبي.

وكانت نقابة الإعلاميين قد قررت إيقاف مدحت شلبي حتى نهاية العام الجاري عن التعليق.

إيقاف مدحت شلبي يضاف إلى قائمة من الإيقافات في مشوار الإعلامي الرياضي الشهير.

البداية كانت في أكتوبر 2018 عندما قرر المجلس الأعلى للإعلام منع بث برنامج مساء بيراميدز الذي قدمه شلبي في ذلك الوقت على قناة بيراميدز.

وفي بيان للمجلس قال إنه وصلت إليه شكوتين حملتا رقمى "317"، و"333" بشأن ما عرض فى برنامج "مساء بيراميدز" فى حلقتى 12 سبتمبر، و27 من شهر أكتوبر 2018، والتي تضمنت إهانات وانتهاكات صارخة لحرية الرأي والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية باستضافة أحد المسؤولين (مرتضى منصور) والسماح له بالتلفظ بعبارات مسيئة تسيء للآخرين، وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي.


وبعد أشهر قليلة وتحديدا في أبريل عام 2019، قررت نقابة الإعلاميين إيقاف مدحت شلبي عن التعليق حتى نهاية الموسم الرياضي، وذلك على خلفية ما بدر من تعليقات في مباراة الزمالك وبيراميدز. واعتبرت النقابة أن تعليقات شلبي بها "تجاوزات أخلاقية ومهنية تخالف ميثاق الشرف الإعلامي".

وحدثت الأزمة بعدما استخدم شلبي عبارات في وصف هدف بيراميدز في شباك الزمالك مثل "عريس"، "زفاف"، "شباك عذراء"، اعتبرها البعض تحمل إيحاءات جنسية، الأمر الذي استدعى التحقيق معه وإيقافه.

في أغسطس من العام الجاري، قررت إدارة قنوات أون تايم سبورتس إيقافه حتى نهاية الموسم المنقضي على خلفية مقطع فيديو نشرته القناة تحت عنوان "سذج وسفهاء.. دش ساقع و درس على الهواء من مدحت شلبي لجماهير الأهلي بسبب نغمة التفويت"، الأمر الذي استياء واعتراضات جماهير الأهلي.