رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الفرنسى يكشف السبب وراء استبعاد بنزيما من المنتخب وإمكانية تكرار الأمر

كريم بنزيما
كريم بنزيما

كشف نويل لو جريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، موقف كريم بنزيما، نجم ريال مدريد الإسباني، من المشاركة رفقة منتخب فرنسا.

 

وأكد رئيس الاتحاد الفرنسي خلال تصريحاته لصحيفة «ليكيب»، أن ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، سيكون مسئولًا عن استدعاء بنزيما للواجب الوطني بشكل دائم.

 

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي: "لن يتم استبعاد بنزيما من المنتخب الفرنسي؛ بسبب عقوبة قضائية محتملة، حتى لو صدر بحق بنزيما حكم بالسجن مع وقف التنفيذ".

 

وأوضح: "بنزيما يحق له استئناف هذا الحكم، كما أن استدعاء اللاعب من عدمه إلى المنتخب في الأشهر المقبلة لن يكون مرتبطًا بهذا الحكم، بل سيكون في يد المدرب ديشامب".

 

يأتي ذلك بعدما كان بنزيما مستبعدًا من المشاركة مع منتخب فرنسا لمدة 6 سنوات؛ بسبب قضية زميله السابق، ماتيو فالبوينا، في شريط جنسي، والتي شهدت اتهام بنزيما وأشخاص آخرين، بمحاولة ابتزاز فالبوينا في عام 2015.

 

وفي النهاية، قرر ديشامب استدعاء بنزيما للمشاركة مع منتخب فرنسا، في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" لأول مرة منذ 6 سنوات، بعد تدخل الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق، لحل هذه الأزمة.

 

ويستعد منتخب فرنسا لخوض مواجهتي فنلندا وكازاخستان، ضمن منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.