رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد ياسين لـ«الكابتن»: بويول مثلي الأعلى «حوار»

أحمد ياسين
أحمد ياسين

من خلال تحركاته السريعة والتحاماته مع خصومه بقوة ودون خوف، استطاع أحمد ياسين، مدافع البنك الأهلى، تثبيت أقدامه فى تشكيل فريقه الأساسى، بعدما خطف الأنظار وأثار إعجاب كل مدربيه، حتى صنفه كثيرون كواحد من المواهب المبشرة لمستقبل الكرة المصرية.

نشأ «ياسين» فى نادى سكر الحوامدية، ومنه انتقل إلى مصر للمقاصة وتألق بشدة، وصولًا إلى تجربته الحالية فى البنك الأهلى، التى أهلته ليكون ضمن اختيارات المنتخب الوطنى الأول لمباراتى أنجولا والجابون فى تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢.

عن رؤيته لهذا الاختيار، وتفاصيل مسيرته المبشرة فى كرة القدم المصرية، وما يحلم به خلال الفترة المقبلة، يدور حوار «االكابتن» التالى مع أحمد ياسين، أحدث المنضمين إلى كتيبة «الفراعنة» بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش.


بداية.. كيف استقبلت خبر انضمامك لمعسكر منتخب مصر؟

- أود أن أشكر كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، على اختياره لى فى قائمة مباراتى أنجولا والجابون، وكذلك الكابتن خالد جلال، مدربى فى البنك الأهلى، والخبر كان سعيدًا لى ولكل عائلتى، وبمجرد إخبارى بانضمامى إلى المعسكر شعرت بأن الله لم يخذلنى وأثابنى على اجتهادى وعملى طوال الفترة الماضية.

هل كنت تعرف أن المنتخب يراقبك ويضعك ضمن اختياراته؟

- كريم حسن شحاتة، مدير الكرة فى نادى البنك الأهلى، أخبرنى بعد مباراتنا الأولى فى الدورى بأن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى يتابعنى، وفى كل الأحوال أنا أعمل على تقديم أفضل ما لدىّ من أجل إثبات قدراتى.

مَن أخبرك باختيارك لقائمة «الفراعنة»؟

- الكابتن ضياء السيد، المدرب العام للمنتخب، تواصل مع كريم حسن شحاتة، الذى بدوره اتصل بى هاتفيًا وأخبرنى باختيارى فى معسكر المنتخب.

هل توقعت انضمامك للمنتخب فى الوقت الحالى؟

- لا، لم أكن أنتظر الانضمام فى الوقت الحالى، لكننى كنت أفكر فى ذلك، فبكل تأكيد الانضمام لمنتخب مصر هو حلم، ودائمًا ما كنت أجتهد فى التدريبات من أجل تحقيقه، وأتمنى أن أكون على قدر المسئولية.

هل لعبت فى مركز قلب الدفاع منذ البداية، أم شغلت مراكز أخرى؟

- فى مرحلة الناشئين بنادى سكر الحوامدية لعبت فى مركز الظهير الأيمن، ووسط الملعب المدافع، ثم انتقلت بعد ذلك للعب فى مركز قلب الدفاع.

كيف ترى المنافسة على الظهور فى تشكيل المنتخب؟

- قائمة المنتخب بها العديد من اللاعبين المميزين أصحاب المستوى العالى جدًا، ولى الشرف أن أكون وسطهم وأنافسهم، وأتمنى أن أستفيد من خبراتهم فى تطوير مستواى.

وماذا عن تقييمك لمستوى مدافعى الدورى المصرى؟ 

- الدورى المصرى يمتلئ بالمدافعين الجيدين الذين قدموا مستويات مميزة منذ انطلاقة الموسم، فهناك أكثر من مدافع مميز فى أكثر من فريق، فى بطولة مستوى المنافسة فيها قوى للغاية، بعدما تعاقدت غالبية الفرق مع صفقات قوية جدًا.

ما طموحاتك بعد الانضمام للمنتخب؟

- تركيزى فى الوقت الحالى على إثبات قدراتى لـ«كيروش»، من أجل الحصول على ثقته والمشاركة مع المنتخب، والاستمرار فى تقديم أفضل أداء لدىّ من أجل تثبيت أقدامى مع «الفراعنة».

هل تترقب مقابلة محمد صلاح؟ وماذا ستقول له؟

- اللعب مع محمد صلاح فى فريق واحد شرف لأى لاعب مصرى، وهو مثل أعلى لكل اللاعبين الشباب، وأتمنى أن يتكرر اللقاء بينى وبينه فى المنتخب، لا أعرف ماذا سأقول له، لكن سأحاول الاستفادة من خبراته، هو وكل لاعبى الفريق.

من مثلك الأعلى عالميًا؟

- هناك العديد من المدافعين المميزين، لكننى أفضل الإسبانى كارلوس بويول، مدافع برشلونة الإسبانى المعتزل، كما أننى أحب اللعب بجوار أحمد حجازى، فهو واحد من أفضل المدافعين الذين شاهدتهم فى مصر.

أخيرًا.. حال تقدم الأهلى والزمالك بعرضين لضمك، أيهما تفضل؟


الأهلي والزمالك أكبر ناديين في إفريقيا، واللعب لأي منهما شرف وحلم ينتظره أي لاعب، لكنني سأختار الفريق الذي أشعر أنني سأستفيد من وجودي فيه.