رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباريات حاسمة تنتظرها جماهير كرة القدم خلال فترة التوقف الدولى فى نوفمبر

مصر وأنجولا
مصر وأنجولا

أيام قليلة، تفصلنا عن بداية فترة التوقف الدولي، لشهر نوفمبر الجاري، الذي سيشهد العديد من المباريات الهامة والحاسمة للعديد من المنتخبات في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ويستعرض "الكابتن"، أبرز مباريات التوقف الدولي خلال شهر نوفمبر.

مواجهتا مصر مع أنجولا والجابون

ستكون جماهير الكرة المصرية، على موعد مع مواجهتين هامتين لمنتخب مصر أمام كل من أنجولا والجابون، في الجولتين الخامسة والسادسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022.

ويطمح منتخب "الفراعنة" لتحقيق الفوز على أنجولا، من أجل ضمان التأهل رسميًا إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال.

وقد يكون التعادل كافيًا لمصر، من أجل العبور للدور المقبل، بشرط تعثر ليبيا، أمام الجابون.

وسيضع المنتخب المصري، نصب عينيه على الفوز بمباراتي أنجولا والجابون، على أمل حجز مقعده ضمن المنتخبات الخمسة الأولى في تصنيف "فيفا"، قبل إجراء قرعة الدور الثالث في ديسمبر المقبل.

الجزائر X بوركينا فاسو

ستخوض الجزائر، مواجهة حاسمة عندما تستضيف بوركينا فاسو، على ملعب (مصطفى تشاكر) بالبليدة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وستقام المباراة، بعد أن يخوض المنتخبين الجزائري والبوركيني، مواجهة الجولة الخامسة أمام كل من جيبوتي والنيجر، والتي من المتوقع أن يحصد فيها المنتخبين، الفوز فيهما.

سيكون التعادل كافيًا للجزائر من أجل حصد بطاقة التأهل للدور الثالث، بينما سيكون منتخب "الخيول" مطالبًا بحصد الفوز من أجل العبور للدور المقبل.

السعودية X أستراليا

سيخوض المنتخب السعودي، مواجهة من العيار الثقيل، عندما يحل ضيفًا على أستراليا، في سيدني، يوم الخميس المقبل، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثانية للدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وسيحاول "الأخضر"، الخروج من ملعب المباراة، بنتيجة إيجابية، من أجل الاستمرار في الصدارة وتعزيز فرصه في التأهل إلى كأس العالم، قبل أن يحل ضيفًا على فيتنام في الجولة السادسة.

الأرجنتين X البرازيل

ستكون جماهير الكرة في العالم مع مواجهة كلاسيكو الأرض والتي ستجمع الأرجنتين والبرازيل، ضمن الجولة الرابعة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويطمح المنتخب البرازيلي، لتحقيق الفوز من أجل الانفراد بالصدارة والسير على طريق التأهل للمونديال.

كما يأمل منتخب "راقصي السامبا" في استمرار توفقه على نظيره الأرجنتيني، في السنوات الأخيرة، خلال منافسات تصفيات كأس العالم.

الأمر ذاته، بالنسبة لمنتخب الأرجنتين، الذي يطمح لكسر عقدة البرازيل، التي لم يتمكن من الفوز عليه في تصفيات المونديال، منذ الثامن من يونيو عام 2005، في تصفيات كأس العالم 2006.

وكانت مباراة الفريقين، في الجولة السادسة للتصفيات، والتي كان مقررًا لها يوم الخامس من سبتمبر الماضي، قد ألغيت بعد خمس دقائق من انطلاقها، بعد أن دخل مسؤولي الصحة البرازيليين أرض الملعب مطالبين بعزل أربعة لاعبين أرجنتينيين متهمين بانتهاك قواعد الحجر الصحي لـ "كورونا"، ثلاثة كان منهم في التشكيلة الأساسية لمنتخب "التانجو".