رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا قدم المحترفون مع أنديتهم قبل الانضمام لمعسكر منتخب مصر؟

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر لخوض مواجهتين قويتين أمام كل من أنجولا والجابون، المقرر لهما يومي 12 و16 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وكان البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، قد أعلن قائمة الفراعنة التي ستخوض مواجهتي أنجولا والجابون، والتي شهدت استبعاد عمر مرموش، المحترف ضمن صفوف شتوتجارت الألماني؛ وإعفاءه من المعسكر؛ بسبب الإصابة، على أن يتماثل اللاعب للشفاء في أسرع وقت.

وضمّت قائمة منتخب مصر 25 لاعبًا، من بينهم 5 محترفين، مثل محمد صلاح، محمد النني، مصطفى محمد، أحمد حجازي، وأحمد ياسر ريان، في ظل غياب عمر مرموش.

ونرصد لكم ماذا قدم المحترفون قبل الانضمام إلى معسكر منتخب مصر، على النحو التالي:

محمد صلاح

أخفق نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، في مساعدة فريقه للفوز على وست هام يونايتد، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتلقى ليفربول الهزيمة الأولى له في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي، على يد وست هام يونايتد بنتيجة 2-3، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 11 من البريميرليج.

ولم يسجل محمد صلاح أي أهداف في آخر مباراتين له مع ليفربول، أمام كل من وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

أحمد حجازي

يواصل أحمد حجازي، مدافع اتحاد جدة السعودي، تألقه رفقة ناديه، بعدما ساهم في فوزه على الفتح بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الدوري السعودي.

وشارك أحمد حجازي في 11 مباراة رفقة ناديه الاتحاد في الدوري السعودي بالموسم الحالي 2021-2022، سجل خلالها 3 أهداف، رغم مركزه كمدافع.

 

محمد النني

غاب محمد النني، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، عن مباراة فريقه الأخيرة أمام واتفورد، التي أقيمت أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 11 من البريميرليج، والتي انتهت بفوز الجانرز بهدف نظيف.

وبشكل عام، لم يشارك النني رفقة أرسنال سوى في 4 مباريات فقط في جميع البطولات بالموسم الحالي 2021-2022، بواقع مباراتين في الدوري الإنجليزي، ومثلهما في كأس الرابطة للمحترفين.

 

مصطفى محمد

تألق نجمنا مصطفى محمد، المحترف ضمن صفوف جالطة سراي التركي، بعدما أنقذ فريقه أمام فاتح قرا جمرك، وسجل هدف التعادل في الوقت القاتل بالمباراة التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن منافسات الدوري التركي.

وكان مصطفى محمد، صام عن التهديف مع جالطة سراي في آخر ثلاث مباريات، لكنه عاد أمام "فاتح قرا جمرك"، ليسجل هدفه الرابع في مختلف المسابقات هذا الموسم رفقة الفريق التركي.


أحمد ياسر ريان

أخفق أحمد ياسر ريان، المحترف في ألتاي التركي، في مساعدة فريقه أمام أنطاليا سبور، ضمن منافسات بطولة الدوري التركي.

وشارك أحمد ياسر ريان في الدقيقة 88 من زمن مباراة ألتاي أمام أنطاليا سبور، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.

وبشكل عام، شارك أحمد ياسر ريان في 9 مباريات رفقة ألتاي التركي في جميع البطولات بالموسم الحالي 2021-2022، سجل خلالها 4 أهداف، وقدم تمريرة واحدة.


عمر مرموش

سيغيب عمر مرموش، المحترف ضمن صفوف شتوتجارت الألماني، عن قائمة منتخب مصر، وإعفاءه من المعسكر؛ بسبب الإصابة، على أن يتماثل اللاعب للشفاء في أسرع وقت.

وكان مرموش قد تألق بشكل كبير في أول ظهور له مع منتخب مصر أمام ليبيا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، وسجل هدف مصر الوحيد.

وغاب مرموش عن مباراة فريقه شتوتجارت التي خسرها أمام بيليفيلد بهدف نظيف، التي أقيمت يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الدوري الألماني.