رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده .. الأهلى يهزم الزمالك فى مباراة الدقائق الست ببطولة الدورى عام 1998

حسام وإبراهيم حسن
حسام وإبراهيم حسن

في الثامن من نوفمبر عام 1998 التقى الأهلي والزمالك باستاد القاهرة في مباراة القمة بالأسبوع الثاني عشر لبطولة الدوري موسم 1998- 1999 وأدار المباراة الحكم الأسكتلندي هيو دالاس وانتهت بفوز الأهلي 2-1 وشهدت المباراة حدثا تاريخيا حيث أصبح حسام وإبراهيم حسن أول شقيقين يسجلان معا في مباراة القمة.

المباراة أطلق عليها الخبراء لقب مباراة الدقائق الست حيث تم تسجيل الأهداف الثلاثة خلال 6 دقائق وتقدم حسام حسن للأهلي في الدقيقة 54 وتعادل محمد صبري للزمالك في الدقيقة 56 وسجل إبراهيم حسن هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 60.

قبل المباراة كان الأهلي يتصدر الدوري بفارق الأهداف عن الزمالك، ولكل منهما 29 نقطة من 9 انتصارات وتعادلين.

في الشوط الأول كانت هناك فرصة هائلة للأهلي عندما انطلق ياسر ريان  في الجانب الأيسر ودخل منطقة الجزاء، وعندما خرج عبد الواحد السيد لملاقاته مرر الكرة إلى حسام حسن الذي سددها قوية لكن محمد القط أنقذها قبل أن تدخل المرمى.. ومرر محمد عمارة كرة عرضية من ركلة ركنية سددها إبراهيم سعيد برأسه وأبعدها محمد القط من على خط المرمى.

توالت فرص الأهلي ومرر حسام حسن الكرة لعلاء إبراهيم المنفرد لكن عبد الواحد السيد أنقذ الموقف وكانت أول فرصة للزمالك عندما مرر محمد صبري كرة عرضية من ركلة حرة أبعدها الدفاع ووصلت إلى الفيس روبين الذي سددها بجوار القائم .

في الدقيقة 54 إنطلق ياسر ريان في الجانب الأيسر ومرر كرة عرضية سددها حسام حسن برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الأول للأهلي وبعد دقيقتين فقط تصدى محمد صبري لركلة حرة خارج منطقة الجزاء وأطلق قذيفة إستقرت في الزاوية اليسرى العليا لمرمى عصام الحضري مسجلا هدف التعادل للزمالك .

في الدقيقة 60 مرر محمد عمارة كرة عرضية سددها إبراهيم حسن برأسه إصطدمت بقدم بشير التابعي وتحولت داخل المرمى لتعلن عن هدف الفوز للأهلي .

بعد الهدف دفع الهولندي رود كرول المدير الفني للزمالك بطارق مصطفى بدلا من عمرو فهيم ثم لعب حسين السيد بدلا من عبد الواحد السيد المصاب في الدقيقة 67 ولعب حسين شكري في الأهلي بدلا من سيد عبد الحفيظ، وأطلق هشام حنفي قذيفة من خارج منطقة الجزاء إصطدمت بالعارضة لخارج الملعب.

دفع الألماني راينر تسوبيل المدير الفني للأهلي بمحمد شرف بدلا من هشام حنفي، وعلي ماهر بدلا من علاء إبراهيم، وسدد محمد صبري كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء، أمسكها الحضري ثم سدد محمد صبري كرة من ركلة حرة مرت فوق العارضة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2-1.

مثل الأهلي: عصام الحضري وإبراهيم سعيد وإبراهيم حسن ومشير حنفي وسيد عبد الحفيظ " حسين شكري " ومحمد عمارة وهشام حنفي "محمد شرف" وهادي خشبة وياسر ريان وعلاء إبراهيم "علي ماهر" وحسام حسن .

مثل الزمالك: عبد الواحد السيد "حسين السيد" وعمرو فهيم "طارق مصطفى" وحسام عبد المنعم وبشير التابعي ومحمد القط والفيس روبين وأيمن عبد العزيز ومحمد صبري وكريستوفر وأسامة نبيه وعبد اللطيف الدوماني "عبد الحميد بسيوني".