رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كرة سلة.. سوبر كلاسيكى هادئ للسيدات ومشتعل بالأزمات بين رجال الزمالك والاتحاد.

اليوم الزمالك يواجه
اليوم الزمالك يواجه الاتحاد فى سوبر السلة

يترقب عشاق ومتابعو كرة السلة المصرية مساء اليوم حسم أولى بطولات الموسم على مستوى منافسات الرجال والسيدات.

وتستضيف صالة الدكتور حسن مصطفى بـ6 أكتوبر مباراتي كأس السوبر رجال وسيدات والتي تجمع أبطال بطولات الموسم المنقضي 2020-2021.
وتُعد بطولة كأس السوبر بمثابة الافتتاح الرسمي لموسم كرة السلة في مصر باعتبارها أولى البطولات الرسمية الكبرى، حيث إن بطولة دوري المرتبط التي انطلقت بالفعل تُعتبر من البطولات المستحدثة ويتعامل معها بعض الأندية كبطولة تحضيرية أو تنشيطية قبل انطلاق منافسات دوري السوبروهي البطولة الأهم.

وتلتقي سيدات الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي مع سيدات سبورتنج في الرابعة والنصف عصرا لحسم بطل كأس السوبر على مستوى السيدات.
ويتولى الإدارة الفنية للأهلي الكابتن علي هاشم، فيما يدخل سبورتنج هذا الموسم بإدارة فنية جديدة  للكابتن محمد محروس خلفا لعمرو عاشور. 

ويخوض الأهلي المباراة باعتباره بطلا لكأس مصر الذي حسمه على حساب سبورتنج نفسه في مباراة النهائي بنتيجة 82-80.
فيما يخوض سبورتنج اللقاء بعد تتويجه بلقب دوري السوبر على حساب الأهلي أيضا بعد نهائي ماراثوني امتد لمباراة فاصلة بعد تعادل الفريقين بمباراتين لمثلهما قبل أن يفوز سبورتنج 3-2 في النهاية.
ويحمل الأهلي لقب بطولة كأس السوبر بعد التتويج بالنسخة الأخيرة على حساب هليوبوليس.


أما على مستوى منافسات الرجال فيلتقي كل من الزمالك والاتحاد السكندري من أجل حسم بطل السوبر في تمام الثامنة والنصف مساء.
ويقود الزمالك فنيا اليوناني فانجيلاس أنجيلو والذي تعاقدت معه إدارة الأبيض خلفا للإسباني أوجوستي بوش الذي رحل عن تدريب الفريق قبل أن يعود إلى مصر من بوابة الأهلي.
أما الاتحاد فيقوده المخضرم أحمد مرعي الذي استقال مؤخرا من تدريب منتخب مصر ليتفرغ للإدارة الفنية لزعيم الثغر.

ويحيط بالمباراة جدل كبير قبل إقامتها بعد أن أصدرت إدارة الزمالك بياناً مساء أمس الأحد تعلن فيه خوض الأبيض المباراة بفريق الناشئين.
وأرجعت إدارة الزمالك هذا القرار لكون مباراة السوبربطولة شرفية ومن ثم فإن الأولوية تقتضي المحافظة على القوام الرئيسي للفريق بعد التشاور مع الجهازين الفني والطبي للفريق حسب بيان مجلس إدارة الأبيض.
وأوضحت إدارة الزمالك في بيانها أن الفريق يعاني من عدة إصابات هامة على رأسها نجوم الفريق عمر هشام وأنس أسامة ومصطفى كيجو وأن بعض هذه الإصابات جاء في معسكر منتخب مصر ولم يبادر الاتحاد المصري لكرة السلة بتحمل تكاليف علاج اللاعبين رغم توجب ذلك على الاتحاد وفقاً للبيان.

ويشارك الزمالك في مباراة اليوم باعتباره بطلا لبطولة دوري السوبر للمحترفين والتي تُوِج بها على حساب الاتحاد السكندري نفسه في نهائي قوي.
أما الاتحاد السكندري فيدخل المباراة باعتباره بطل لكأس مصر بعد أن حسم اللقب بسيناريو مجنون على حساب الأهلي.
ويحمل زعيم الثغر لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر بعد أن تُوِج بها أيضا على حساب الأهلي.