رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة..الزمالك يهزم الصفاقسى عام 1996 ويتعادل مع سان لويزيان 2000

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 09:46 ص
نادر السيد
نادر السيد
أشرف اسماعيل
طباعة

في السابع والعشرين من أكتوبر عامي 1996 و2000 خاض الزمالك مباراتين في بطولتي أفريقيا للأندية أبطال الدوري والكأس، فاز في الأولى على الصفاقسي التونسي بهدف ثم بركلات الترجيح عام 1996 وتعادل في الثانية مع سان لويزيان بطل جزيرة رينيون سلبيا عام 2000

 زى النهاردة الزمالك يفوز على الصفاقسي في الإسكندرية

يوم 27 أكتوبر عام 1996 تأهل  الزمالك لنهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري بعد فوزه على فريق الصفاقسي التونسي بركلات الترجيح في مباراة العودة بالدور نصف النهائي التي أقيمت باستاد الإسكندرية وأدارها الحكم الجزائري محمد كوراجي.

 

كانت مباراة الذهاب في تونس قد انتهت بفوز الصفاقسي 1- صفر، وكان الزمالك يحتاج للفوز بفارق هدفين في مباراة العودة للتأهل للنهائي، لكن المباراة انتهت بفوز الزمالك بهدف سجله محمد صبري من ركلة جزاء في الدقيقة 65  ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

الركلة الأولى حملت مفاجأة غير سارة لجماهير الزمالك عندما ارتدت الكرة التي سددها محمد صبري من القائم الأيسر، بينما سجل إسكندر السويح للصفاقسي.

وفي الركلة الثانية سجل الجزائري قاسي سعيد للزمالك وعمر بن طاهر للصفاقسي.. وفي الركلة الثالثة سجل أيمن منصور للزمالك ونجح نادر السيد في التصدي للكرة التي سددها مراد الرنان ليتعادل الفريقان 2-2.

في الركلة الرابعة سجل طارق مصطفى للزمالك وسفيان ساسي للصفاقسي.. وفي الركلة الخامسة سجل أشرف قاسم للزمالك ونجح نادر السيد في التصدي للكرة التي سددها لاعب الصفاقسي ليفوز الزمالك 4-3 ويتأهل للنهائي.

مثّل الزمالك: حسين السيد "نادر السيد" وأشرف قاسم ومدحت عبدالهادي ونبيل محمود وطارق مصطفى ومحمد صبري وعفت نصار وإسماعيل يوسف وخالد الغندور "عصام مرعي" وقاسي سعيد وأيمن منصور.

 زى النهاردة الزمالك يتعادل بطعم الفوز مع سان لويزيان

يوم 27 أكتوبر عام 2000 تأهل الزمالك لنهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس بعد تعادله مع سان لويزيان بطل جزيرة رينيون بدون أهداف في مباراة العودة بالدور نصف النهائي التي أقيمت في رينيون وأدارها الحكم الجنوب إفريقي بتروس ماتابيلا وتأهل الزمالك للنهائي بفضل فوزه في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين.

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد وهيثم فاروق وبشير التابعي وحسام عبدالمنعم وأحمد صالح وطارق السيد وخالد الغندورومحمد كمونة وطارق السعيد وعبدالحميد بسيوني "عبدالحليم علي" وعبداللطيف الدوماني "محمد أبوالعلا ".

ads
ads