رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي يبلغ دور المجموعات لدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه

ساجرادا إسبيرانسا
ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي

بلغ فريق ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي، دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك رغم خسارته أمام مضيفه رويال ليوباردز بطل إي سواتيني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، ضمن إياب دور الـ 32 للبطولة.

واستفاد الفريق الأنجولي، من فوزه ذهابًا خارج ملعبه، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحجز مقعده في مرحلة المجموعات، للمرة الأولى في تاريخه.

وحقق فريق أمازولو الجنوب إفريقي، مفاجأة مدوية، بتأهله إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عقب إطاحته بمازيمبي الكونغولي، بالتعادل معه في عقر داره، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، على ملعب (لوبومباشي)، في إطار إياب دور الـ 32 للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب، في مدينة ديربان الجنوب إفريقية، قد انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، ليعبر الفريق الجنوب إفريقي، إلى الدور المقبل، مستفيدًا من قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين.

وسجل سيسيلا نيثي، هدف الفوز لأمازولو، في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول، قبل أن يحرز أصحاب الأرض، هدف التعادل عبر آدم بوسو، في الدقيقة 93، ليحجز ممثل جنوب إفريقيا، بطاقة التأهل لدور المجموعات في مشاركته الأولى على الصعيد القاري، بينما سيتجه مازيمبي للعب في دور الـ 32 الإضافى لكأس الكونفيدرالية الإفريقية.