رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد رحيل ميسي وراموس.. نجوم صاعدة تنتظر التألق في مباراة الكلاسيكو

ميسي وراموس
ميسي وراموس

يومًا واحدًا فقط يفصلنا عن مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، في بطولة الدوري الإسباني "الليجا" بالموسم الحالي 2021-2022.

ويستعد فريق برشلونة لمواجهة نظيره ريال مدريد على ملعب "كامب نو"، في الرابعة والربع عصر غد الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة الغد، خاصة بعد رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة، والإسباني سيرجيو راموس عن فريق ريال مدريد، في الميركاتو الصيفي الماضي،  وانضمامهما إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولم تعتد جماهير كلا الفريقين في برشلونة وريال مدريد، ورؤية لقاءات الكلاسيكو منذ عام 2005 تقريبًا بدون ميسي وراموس، في ظل مواجهتهما الشرسة، والتي تشهد الكثير من الإثارة والندّية.

ومع رحيل ميسي وراموس، ومن قبلهما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فهناك بعض النجوم الصاعدة التي تنتظر التألق في مباراة الكلاسيكو، التي تجمع عادة أفضل نجوم اللعبة.


 

وسيكون كلًا من الشاب الإسباني أنسو فاتي، مهاجم برشلونة، والبرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، محط أنظار الجماهير في مباراة الكلاسيكو المرتقبة. 

ويعتمد ناديا برشلونة وريال مدريد على خدمات أنسو فاتي وفينيسيوس جونيور في الجبهة الهجومية للفريقين، بجانب وجود النجوم الكبار مثل ممفيس ديبايوسيرجيو أجويرو، مهاجما برشلونة، وكريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، والمُرشح للفوز بالكرة الذهبية.

ونشرت العديد من الصحف الإسبانية، مقارنة رقمية بين الثنائي الصاعد أنسو فاتي وفينيسيوس جونيور، قبل المواجهة الكلاسيكية المرتقبة، منذ أول مباراة لهما في بطولة الدوري الإسباني "الليجا" حتى الآن.




أنسو فاتي

شارك أنسو فاتي في 34 مباراة مع برشلونة حتى الآن في بطولة الدوري الإسباني، سجل خلالها 13 هدفًا.

وسدد على مرمى الخصم 23 تسديدة، أي سجل أكثر من نصف عدد محاولاته على المرمى، بينما كانت نسبة تمريراته الناجحة 84.72%.

وسطع اسم أنسو فاتي، حين أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإسباني، وبات أصغر لاعب يحرز هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وكذلك أصغر لاعب يسجل مع منتخب إسبانيا.

وترجع قلة مباريات أنسو فاتي مع برشلونة؛ بسبب غيابه لمدة عام تقريبًا، لإصابته القوية في الركبة اليسرى، والتي تطلبت خضوعه لأربع عمليات جراحية.

وعاد المهاجم الإسباني، صاحب الـ18 عامًا، للعب في آخر خمس مباريات، وكان أفضل لاعب بالفريق في هذه الفترة.

ونال مكافأة على جهده بتجديد عقده مع برشلونة حتى عام 2027، وشرطًا جزائيًا يبلغ قيمته مليار يورو، كما حصل على القميص رقم 10، الذي كان يرتديه ليونيل ميسي.


 

فينيسيوس جونيور

بينما شارك فينيسيوس جونيور في 90 مباراة مع ريال مدريد حتى الآن في بطولة الدوري الإسباني، سجل خلالها 14 هدفًا.

وسدد على مرمى الخصم 59 تسديدة، ووصلت نسبة تمريراته الناجحة إلى 82.67%.

وتمكّن الشاب البرازيلي، صاحب الـ21 عامًا، من تسجيل ثنائية في فوز ريال مدريدعلى شاختار دونيتسك الأوكراني بخماسية نظيفة، في بطولة دوري أبطال أوروبا..

وسجل فينيسيوس جونيور سبعة أهداف في 11 مباراة هذا الموسم، وتحسنت أرقامه بالفعل مقارنة بحصيلة الموسم الماضي بأكمله، حين سجل ستة أهداف في 49 مباراة.

وتألق فينيسيوس في آخر مواجهة ضد برشلونة، التي أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في مارس 2020، حين سجل هدفًا رائعًا، وسيكون من الصعب إيقافه هذه المرة أيضًا.

وأشارت التقارير الصحفية إلى الانتقادات التي تعرّض لها فينيسيوس في السنوات الماضية؛ بسبب غياب الدقة في اللمسة الأخيرة، لكنه تحسن تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ونجح في هز الشباك سبع مرات من 17 محاولة فقط على المرمى.

 

ورغم ذلك، لا يزال أمام الثنائي الكثير لتقديمه في الملاعب، لكن بفضل مواهبهما تحولا إلى الواجهتين الجديدتين للناديين.

 

كريم بنزيما

يُعد النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، أبرز النجوم المنتظر تألقها بشدة في مباراة الكلاسيكو، لاسيما وأنه يعيش أفضل مواسمه مع النادي الملكي ، بجانب أن فرصه ليست ضئيلة للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" المُرشح لها في عام 2021 الحالي.


ممفيس ديباي

يعتمد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، على خدمات مواطنه ممفيس ديباي في الجبهة الهجومية بمباريات الفريق، ومن المنتظر تألقه أيضًا في المواجهة الكلاسيكية المرتقبة.


ويتواجد فريق ريال مدريد حاليًا في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة، خلف ريال سوسيداد صاحب الصدارة برصيد 20 نقطة، بينما يحل برشلونة سابعًا برصيد 15 نقطة.