رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

جيرارد بيكيه يحقق رقمًا قياسيًا بعد فوز برشلونة في دوري أبطال أوروبا

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 03:25 م
جيرارد بيكيه
جيرارد بيكيه
ريهام أسامة
طباعة

حقق النجم الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، رقمًا مميزًا في مسيرته الكروية، خلال مباراة الفريق أمام دينامو كييف الأوكراني، في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وكان برشلونة قد حقق فوزًا ثمينًا على دينامو كييف الأوكراني بهدف نظيف، سجله بيكيه، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن بيكيه رفع رصيده التهديفي إلى 16 هدفًا في بطولة دوري أبطال أوروبا، ليصبح المدافع الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ المسابقة.

 

وتمكّن جيرارد بيكيه من معادلة الرقم القياسي الذي سجله روبرتو كارلوس، الظهير الأيسر السابق لريال مدريد، عندما سجل 16 هدفًا.

 

وأفادت الصحيفة بأن بيكيه يتفوق على النجم الإسباني سيرجيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان، الذي يحل ثانيًا في القائمة برصيد 15 هدفًا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بداية أهداف بيكيه الأوروبية، كانت ضد دينامو كييف في موسم 2007-2008، حين كان لاعبًا في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسجل هدفًا آخر وتوّج مع اليونايتد باللقب.

 

ثم انضم جيرارد بيكيه إلى صفوف برشلونة، وسجل معهم 14 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، رغم كونه مدافعًا.

 

وبعد هذا الفوز، يتواجد فريق برشلونة في المركز الثالث في جدول ترتيب مجموعته بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط، خلف كل من بايرن ميونخ المتصدر برصيد 9 نقاط، وبنفيكا الوصيف برصيد 4 نقاط، بينما يتذيّل دينامو كييف جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة فقط.

ads
ads