رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

مدرب ريال مدريد الأسبق يؤيد مقترح إقامة كأس العالم كل عامين

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 10:37 ص
كأس العالم
كأس العالم
ريهام أسامة
طباعة

كشف بابلو كامبوس، المدير الفني الأسبق لفريق ريال مدريد، عن موقفه من إقامة بطولة كأس العالم كل عامين بدلًا من إقامتها كل 4 سنوات.

 

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت في وقت سابق، إلى أن هناك مجموعة استشارية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يقودها الفرنسي أرسين فينجر، مدرب أرسنال الأسبق، قد اقترحت مؤخرًا إقامة بطولة كأس العالم كل عامين بدلًا من 4 سنوات، وذلك اعتبارًا من 2028، على أن تقام البطولات القارية في الأعوام الفاصلة بينها.

 

وقوبلت تلك الاقتراحات بالرفض والاعتراض الشديد من قِبل الكثيرين، سواء الاتحاد الأوروبي "يويفا" واتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" لكرة القدم، وعدد من اللاعبين.

 

وبهذا الصدد، قال بابلو كامبوس في تصريحات تليفزيونية: "أرى أن إقامة بطولة كأس العالم كل عامين أفضل من جميع النواحي عن إقامتها كل 4 سنوات".

 

وأوضح: "إقامة بطولة كأس العالم كل عامين سيزيد من المتعة للجمهور، الذي سيجد نفسه يستمتع بالبطولة القارية الأهم بشكل أكبر".

 

وتابع: "نحن في إسبانيا نحب كرة القدم ونعشقها للغاية، فلماذا ننتظر كل 4 سنوات لنُشاهد البطولة؟".

 

وأضاف: "أتفهم سبب الاعتراض وإرهاق اللاعبين، ولكن هذا ليس السبب الرئيسي".

 

وواصل: "معظم اللاعبين شاركوا في بطولات محلية وأوروبية، ويشاركون في كل البطولات، ولكن الأمر يعود لأن المديرين سيتم إجبارهم على تغيير برامجهم حتى تتناسب مع نظام البطولة وإقامتها كل عامين، هذا هو السبب الحقيقي".

 

وأكمل: "من الوارد سقوط لاعبين بسبب الإرهاق في المباريات التي تُقام خلال الموسم الواحد، ولكن لا أحد يتحدث عن ذلك، لذلك لا يوجد مانع من إقامة كأس العالم كل عامين".

 

وأتم كامبوس تصريحاته قائلًا: "بعض الاتحادات ستُحاول منع إصدار قرار إقامة كأس العالم كل عامين؛ لأنهم لن يستطيعوا التخلي عن مكاسبهم، لذا على الدول التي تؤيد هذه الاقتراح أن تؤيد وجهة نظرها، لا نرغب في أن يقف أحد أمام رغبتنا".

ads
ads