رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الأهلي يهزم صن شاين بهدف جدو ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2012

محمد ناجي جدو
محمد ناجي جدو

في الحادي والعشرين من أكتوبر عام 2012 تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على صن شاين النيجيري بهدف سجله محمد ناجي جدو في مباراة العودة بالدور نصف النهائي التي أقيمت بملعب الدفاع الجوي وأدارها الحكم الكاميروني اليوم نيانت .

 

الأهلي كان يحتاج للتعادل بنتيجة اقل من 3-3 التي إنتهت بها مباراة الذهاب وبأ المباراة مهاجما وسدد حسام عاشور كرة أرضية مررت بجوار القائم وإنطلق السيد حمدي في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية سددها جدو بين يدي الحارس .

 

في الدقيقة 14 مرر أيبي صنداى كرة عرضية خرج اليها شريف إكرامي لكنها لمست رأس وائل جمعة ومرت بجوار القائم ..وفي الدقيقة 19 أهدر السيد حمدي أسهل فرص المباراة عندما تلقي وائل جمعة كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ومررها برأسه الى حسام غالي الذي هيأها برأسه الى السيد حمدي أمام المرمى لكنه سدد فوق العارضة .

 

في الدقيقة 23 مرر حسام غالي كرة في عمق الدفاع الى السيد حمدي الذي هيأها برأسه لمحمد ناجي جدو الذي سدد في جسم الحارس ..وفي الدقيقة 28 لعب جدو هات وخد مع حسام غالي ودخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد الكرة من فوق الحارس مسجلا هدف المباراة الوحيد .

 

في الدقيقة 36 تلقي السيد حمدي كرة طولية خلف الدفاع وأنفرد بالحارس الذي نجح في إبعاد الكرة ووصلت الى جدو الذي فشل في إستغلالها ..وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع مرر محمد بركات كرة عرضية سددها جدو برأسه وإرتدت من القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف .

 

في بداية لشوط الثاني أهدر جدو فرصة سهلة عندما تلقى كرة أحمد فتحي العرضية أمام المرمى وسددها برأسه لكنها إرتدت من العارضة ..وفي الدقيقة 61 دفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بعماد متعب بدلا من السيد حمدي ثم دفع بشهاب الدين أحمد بدلا من محمد بركات في الدقيقة 64 .

 

بمرور الوقت هبط أداء الأهلي وفي الدقيقة 72 دخل ميدرانو منطقة الجزاء من الناحية اليسري وسدد كرة قوية أبعدها شريف إكرامي الى ركنية ثم سدد الولورندي كرة قوية مرت بجوار القائم ..وفي الدقيقة 73 منع القائم الأيمن هدف التعادل لصن شاين عندما تصدى لتسديدة ميدرانو لتنتهي المباراة بفوز الأهلي وتأهله للنهائي .

مثل الأهلي : شريف إكرامي وأحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد قناوي ومحمد بركات " شهاب الدين أحمد ق 64 " وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد " رامي بيعة ق 89 " والسيد حمدي " عماد متعب ق 61 " ومحمد ناجي جدو .