رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

7 أرقام تاريخية حققها محمد صلاح بعد هدفيه في أتلتيكو مدريد

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 12:12 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

يواصل نجمنا المصري محد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، تألقه رفقة ناديه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

وحقق ليفربول فوزًا ثمينًا بشق الأنفس على أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

وسجل محمد صلاح هدفين في مرمى أتلتيكو مدريد، الهدف الأول في الدقيقة 7، قبل أن يُضيف نابي كيتا الهدف الثاني في الدقيقة 13، ليعود صلاح لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 78 من ركلة جزاء، بينما أحرز أنطوان جريزمان ثنائية أتلتيكو مدريد.

ونرصد لكم أبرز الأرقام القياسية والتاريخية التي حققها محمد صلاح، بعد هدفيه في مرمى أتلتيكو مدريد، وذلك على النحو التالي:

1- خاض صلاح 214 مباراة مع ليفربول في جميع البطولات، سجل خلالهم 137 هدفًا، وقدم 51 أسيست

2- خاض محمد صلاح مباراته رقم 100 في البطولات الأوروبية مع جميع الأندية التي لعب بقميصها (ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين، بازل السويسري، روما وفيورنتينا الإيطاليين).

مباريات صلاح الـ100 في البطولات الأوروبية، مقسمة إلى 61 مباراة في دوري أبطال أوروبا، 10 مباريات في تصفيات دوري الأبطال، و28 مباراة في الدوري الأوروبي، ومباراة وحيدة في كأس السوبر الأوروبي.

3- بينما خاض 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا، سجل خلالهم 5 أهداف في الموسم الحالي 2021-2022.

4- بعد هدفيه في مرمى أتلتيكو مدريد، سجل صلاح 202 هدفًا خلال مسيرته الاحترافية في الملاعب الأوروبية.

5- أصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل 9 أهداف للريدز في 9 مباريات متتالية.

6- يتصدر صلاح قائمة الهدافين التاريخيين لـ ليفربول في دوري أبطال أوروبا برصيد 31 هدفًا، متخطيًا إنجاز ستيفين جيرارد الذي سجل 30 هدفًا، وبفارق 11 هدفًا عن أقرب ملاحقيه الحاليين زميله ساديو ماني صاحب الـ20 هدفًا.

7- على المستوى المحلي، فإن محمد صلاح يتصدر ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي "البريميرليج" الآن برصيد 7 أهداف في 8 مباريات.

8- بشكل عام، نجح صلاح في كسر صيامه عن هز شباك أتلتيكو مدريد، حيث لم يسبق له زيارة شباك العملاق الإسباني مع ليفربول وتشيلسي وروما من قبل.

 



قائمة هدّافي ليفربول في دوري أبطال أوروبا:

1- محمد صلاح: 31 هدفًا

2- ستيفن جيرارد: 30 هدفًا

3- ساديو ماني: 20 هدفًا

4- روبيرتو فيرمينو: 18 هدفًا

5- إيان راش: 14 هدفًا

 

ويستعد فريق ليفربول لخوض مواجهة قوية أمام نظيره مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد"، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".


ads
ads