رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد معادلة سجل دروجبا..أرقام قياسية يستهدفها محمد صلاح هذا الموسم

محمد صلاح
محمد صلاح

قاد محترفنا المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول للفوز على واتفورد بخمسة أهداف مقابل لا شيء، أمس السبت، في الجولة الثامنة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج".

صلاح سجل هدف فريقه الرابع، ليحقق رقمًا مميزًا جديدًا في مسيرته الكروية، ألا وهو احتلال صدارة الهادفين الأفارقة في البريميرليج برصيد 104 هدفًا، بالتساوي مع الإيفواري ديديه دروجبا، مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي.

رقم صلاح لم يكن الأول هذا الموسم، فهو أصبح أول لاعب يسجل في المباراة الافتتاحية لفريقه في الدوري الإنجليزي لـ 5 مواسم متتالية، إضافة لعدد من الأرقام، فهل يكتفي " مو" بذلك"؟

في هذا التقرير، نستعرض أرقام قياسية يستهدف محمد صلاح تحقيقها هذا الموسم.

- التسجيل في 5 مباريات متتالية أخرى في البريميرليج، ليتقاسم الرقم القياسي المسجل بـ جيمي فاردي، كأكثر اللاعبين تسجيلًا لأهداف في مباريات متتالية في المسابقة، تحديدًا في 11 مباراة متتالية، حيث سجل صلاح حتى الآن في 6 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي، وهو أفضل سجل له منذ انتقاله للريدز.

- يحتاج صلاح لتسجيل 26 هدفًا في البريميرليج هذا الموسم للتساوي مع روبي فاولر في صدارة ترتيب هدافي الريدز في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 128 هدفًا، حيث سجل " مو" حتى الآن 102 هدفًا.

- صلاح سجل في 7 مباريات في الموسم الحالي للبريميرليج، ويحتاج للتسجيل في 18 مباراة أخرى ليحطم رقمه القياسي كأكثر لاعب يسجل في عدد مختلف من المباريات في الموسم في تاريخ الدوري الإنجليزي، حيث سجل في 24 مباراة بموسم 2017-2018.

- صلاح يسعى لتسجيل أكبر عدد من الأهداف لتعزيز موقعه في قائمة الهدافين التاريخين لـ ليفربول، حيث سجل حتى الآن 135 هدفًا في المركز العاشر، خلف هاري شامبرز برصيد 151 هدفًا في المركز التاسع، و158 هدف لـ مايكل أوين في المركز الثامن.