رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: موقف سولشاير من تدريب مانشستر يونايتد بعد الهزيمة أمام ليستر سيتي

سولشاير
سولشاير

تحوم الشكوك حول مستقبل النرويجي أول جونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، وما إذا كان سيستمر أو ستتم إقالته من منصبه خلال الفترة المقبلة؛ بسبب سوء النتائج.

 

وكان مانشستر يونايتد قد خسر أمام ليستر سيتي بنتيجة 2-4، في المباراة التي جمعتهما، أمس السبت، على ملعب "كينج باو"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويعاني مانشستر يونايتد من تراجع النتائج في الآونة الأخيرة، ليرتبط اسم سولشاير بإقالته من منصبه كمدير فني للفريق، بعدما أخفق في الفوز في مبارياته الثلاث الماضية في الدوري الإنجليزي.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «ذا أثلتيك» الإنجليزية، فإن سولشاير يحظى بثقة إدارة مانشستر يونايتد بشكل كبير، ولا ينوي المسئولون إقالته من منصبه في الوقت الحالي.

 

وأفادت الصحيفة، أن إدارة مانشستر يونايتد تركز على بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، وتأمل في الفوز بأحد اللقبين أو كلاهما معًا والعودة إلى منصات التتويج.

 

يأتي ذلك رغم هزيمة مانشستر يونايتد أمام أستون فيلا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل بصعوبة مع إيفرتون بنتيجة 1-1، قبل أن يسقط أمام ليستر سيتي بنتيجة 2-4.

 

كذلك خسر مانشستر يونايتد في بداية مشواره ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي 2021-2022، أمام يونج بويز السويسري بنتيجة 1-2، قبل أن يحقق فوزًا صعبًا بشق الأنفس على فياريال بنتيجة 2-1، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال.

 

كما ودّع فريق مانشستر يونايتد مبكرًا من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية، من دور الـ32، على يد وست هام يونايتد بهدف نظيف.

 

يذكر أن سولشاير قد تولى مسئولية تدريب مانشستر يونايتد في ديسمبر 2018 بشكل مؤقت، قبل أن يتم تعيينه بصفة رسمية وشكل دائم بعدها بأشهر قليلة.

 

وفي يوليو 2021 الماضي، وقع سولشاير على عقد جديد لمدة 3 سنوات، مع خيار التمديد لعام آخر، أي عقده يمتد حتى 2024.