رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الزمالك يخسر بثلاثية أمام صن داونز في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016

مباراة صن داونز والزمالك
مباراة صن داونز والزمالك

 

في الخامس عشر من أكتوبر عام 2016 نال الزمالك هزيمة ثقيلة بثلاثة أهداف نظيفة  أمام صن داونز الجنوب إفريقي في المباراة التي أقيمت بملعب لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي أدارها الحكم الكيني دافيز أوجينشي .

بدأ مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك المباراة بتشكيل هجومي وحاول تعويض وجود عدد محدود من اللاعبين المتاحين بالدفع بالنيجيري معروف يوسف في مركز الظهير الأيسر وسيطرصن داونز على المباراة بشكل تدريجي حتى تلقى أنطوني لافور تمريرة وسجل الهدف الأول في الدقيقة 31 بعد إنفراد بالحارس أحمد الشناوي .

 

تراجع الزمالك بعد الهدف وفي الدقيقة 40 مررلينجرمان كرة عرضية من الناحية اليسرى لكنها خدعت الحارس الشناوي وسكنت شباكه  لتعلن عن الهدف الثاني .

كان الزمالك يمني نفسه بالعودة بقوة في الشوط الثاني لكن إسلام جمال أخطأ في تشتيت كرة عرضية في الدقيقة 46 وأسكنها شباك الشناوي ليتأخر الزمالك بثلاثة أهداف وتصبح مهمته أكثر صعوبة .

وأصيب أحمد الشناوي ولعب محمود جنش بدلا منه في الدقيقة 63  وأقترب الزمالك أكثر من مرة لتقليص الفارق لولا سوء الحظ حيث تلقى باسم مرسي تمريرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أبعدها أحد مدافعي صن داونز بصعوبة إلى  ركنية.

دفع مؤمن سليمان بمصطفى فتحي بدلا من باسم مرسي في الدقيقة 75 لكن النتيجة  لم تتغير وإنتهت المباراة بفوز صن داونز 3- صفر .

مثل الزمالك : أحمد الشناوي " محمود جنش ق 63 " وأحمد توفيق وإسلام جمال وعلي جبر ومعروف يوسف وستانلي وإبراهيم صلاح وطارق حامد وشيكابالا " رمزي خالد ق 55 " وأيمن حفني وباسم مرسي " مصطفى فتحي ق 75 " .