رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم مبابي.. 5 مرشحون لخلافة محمد صلاح في ليفربول حال رحيله

محمد صلاح
محمد صلاح

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن مستقبل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وما إذا كان سيجدد عقده أو سيرحل إلى نادٍ آخر وخوض تجربة جديدة.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ محمد صلاح رفقة ليفربول في صيف 2023، وتحاول إدارة النادي الإنجليزي تجديد عقده لأطول فترة ممكنة، في ظل تألقه هذا الموسم 2021-2022.

كما يرغب مسئولو ليفربول في تحصين محمد صلاح، صاحب الـ29 عامًا، من أطماع الأندية الكبرى التي ترغب في الحصول على خدماته، على رأسها ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وغيرهم من الأندية.

 ولكن تكمن الأزمة في حصول صلاح على 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، بموجب عقده الحالي مع ليفربول، وتردد الشائعات حول رغبته في زيادة كبيرة لراتبه في حال تجديد عقده، وهو الأمر الذي يقف عقبة في طريق مفاوضات تمديد عقده.


 

وبهذا الصدد، أعدت صحيفة «صن» البريطانية، تقريرًا مطوّلًا، كشفت خلاله عن أبرز المرشحين لخلافة محمد صلاح في ليفربول، في حال فشلت المفاوضات ورحل عن صفوف الفريق.

وأكدت الصحيفة في تقريرها، أن إدارة ليفربول لن تدفع أجورًا ضخمة مثل راتب التشيلي أليكسيس سانشيز البالغ 505 آلاف جنيه إسترليني أسبوعيًا في مانشستر يونايتد، ولكن من المرجح أن يتم زيادة راتب صلاح ومنحه 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

 

5 مرشحون لخلافة صلاح في ليفربول حال رحيله

وجاء مرشحو محمد صلاح في ليفربول في حال رحيله على النحو التالي:

1- الفرنسي كيليان مبابي

يحوم الغموض حول مستقبل النجم الفرنسي كيليان مبابي، في ظل رفضه لتجديد عقده مع باريس سان جيرمان، ورغبته في الانضمام إلى صفوف ريال مدريد الإسباني وتحقيق حلمه بارتداء القميص الملكي.

ورغم ذلك، إلا أن إدارة ريال مدريد لم تحسم موقفها بشكل نهائي في الوقت الحالي، بشأن التعاقد مع مبابي، أو النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، أو ضمهما معًا وتشكيل جبهة هجومية لا تُقاوم.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ مبابي، صاحب الـ22 عامًا، رفقة باريس سان جيرمان في صيف 2022 المقبل.

وأشارت الصحيفة في تقريرها، إلى سؤال هام، وهو أن ريال مدريد لن يكون قادرًا على تحمل صفقة مبابي، ويأمل في ضمه مجانًا بعد انتهاء عقده، ولكن هل سيتحمل ريال مدريد راتب مبابي؟.

وأكدت الصحيفة أن دور ليفربول سيظهر في هذه اللحظة، لاسيما وأن مبابي أبدى إعجابه الشديد بالألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، ليرتبط اسمه أيضًا باحتمالية انتقاله إلى صفوف الريدز، واللعب في نفس مركز صلاح، خاصة أنه في سن صغير.

 



2- الفرنسي عثمان ديمبيلي

يمتلك الفرنسي عثمان ديمبيلي ميزة بعُمره الصغير أيضًا، فهو يبلغ من العُمر 24 عامًا، ولكنه عانى من لعنة الإصابات بشكل متلاحق في عضلات الفخذ الخلفية، جعلته يغيب عن الملاعب لفترة طويلة، وتتسبب في تراجع أداءه بشكل ملحوظ.

وكان ديمبيلي متألقًا بشكل كبير رفقة بروسيا دورتموند، قبل انتقاله لبرشلونة مقابل 138 مليون جنيه إسترليني، أملًا في أن يكون بديلًا للبرازيلي نيمار، ولكن مع لعنة الإصابات والأزمة المالية التي يعاني منها نادي برشلونة، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، قد يرحل ديمبيلي عن صفوف الفريق الكتالوني.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى رغبة ديمبيلي في تجديد عقده مع برشلونة، والمشاركة في المباريات بشكل أكبر ومنتظم، ولكن الاتجاه يسير نحو رحيله، ليظهر نادي مانشستر يونايتد كأحد المهتمين بالتعاقد معه.

ومن المحتمل أيضًا أن يفكر ليفربول في التعاقد مع ديمبيلي ومحاولة تأهيله والاستفادة من خدماته وتألقه السابق مع دورتموند، وفي هذه الحالة ستكون مغامرة كبيرة من إدارة ليفربول.


 

3- الإسباني ماركو أسينسيو

تألق الإسباني ماركو أسينسيو بشكل كبير مع فريق ريال مدريد، رغم عدم إظهار كل إمكانياته الفنية حتى الآن، حيث شارك في 135 مباراة مع الميرنجي في الدوري الإسباني، منذ انتقاله لصفوف الفريق في عام 2015، كما شارك في 25 مباراة مع منتخب إسبانيا.

ورغم قلة مشاركته في المباريات، إلا أن أسينسيو، صاحب الـ25 عامًا، يبدو واعدًا بشكل كبير، خاصة بعدما سجل ثلاثية مميزة "هاتريك" في فوز ريال مدريد على ريال مايوركا بنتيجة 6-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في شهر سبتمبر الماضي.

وارتبط اسم أسينسيو بإمكانية الرحيل عن ريال مدريد، والانتقال إلى نادٍ آخر من اجل المشاركة بانتظام، وقد يجد ضالته في نادي ليفربول، لاسيما وأنه يجيد اللعب في مركز وسط الملعب وكصانع ألعاب أو في الجناحين، لذلك قد يكون بديلًا مميزًا لـ صلاح.

 



4- البرازيلي فيليب كوتينيو

قد يشعد ملعب "أنفيلد" عودة كوتينيو مرة أخرى؟ لم لا، لاسيما وأنه يعلم جيدًا طريقة لعب ليفربول، وخطط المدرب يورجن كلوب، وبالتالي قد يُسهل عليهم المهمة كثيرًا، خاصة أنه كان نجم الفريق الأول وأحد الركائز الأساسية للريدز، قبل رحيله إلى برشلونة في يناير 2018.

ارتبط كوتينيو، صاحب الـ29 عامًا، بالرحيل عن برشلونة، بعدما فشل في تقديم العروض المميزة، والتأقلم مع الأجواء الإسبانية، ليخرج من حسابات المدرب الهولندي رونالد كومان.

وكان كوتينيو قد شارك في 201 مباراة مع ليفربول، سجل خلالهم 54 هدفًا، قبل رحيله إلى برشلونة مقابل 145 مليون جنيه إسترليني (160 مليون يورو)، وراتب أسبوعي يبلغ قيمته 500 ألف جنيه إسترليني.

وفي ظل معاناة برشلونة من أزمة مالية كبيرة، قد يلجأ إلى بيع كوتينيو، وعودته إلى ليفربول لتعويض رحيل محمد صلاح المحتمل، أو انتقاله إلى صفوف نيوكاسل يونايتد.

 



5- الصربي دوسان فلاهوفيتش

أصبح النجم الصربي دوسان فلاهوفيتش، مهاجم فيورنتينا الإيطالي، محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، بعد تألقه اللافت للنظر في الموسم الحالي 2021-2022.

وتريد الأندية الأوروبية استغلال رفض دوسان فلاهوفيتش، صاحب الـ21 عامًا، تجديد عقده مع فيورنتينا، والذي سينتهي بنهاية الموسم المقبل، أي في صيف 2023، وبالتالي قد ترغب إدارة فيورنتينا في بيع اللاعب والاستفادة منه ماليًا، بدلًا من رحيله بالمجان.

وفي هذه الحالة، قد يفكر نادي ليفربول في التعاقد مع الشاب دوسان فلاهوفيتش، لتعويض رحيل صلاح المحتمل، والدفع به كمهاجم صريح، وتواجد دييجو جوتا في مركز الجناح بدلًا من الهجوم.