رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابطة الأندية تكشف تفاصيل دخول الجماهير بالدوري ومصير مباراة القمة (فيديو)

الكابتن

قال ثروت سويلم، المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المحترفة إن وجود رابطة للأندية المحترفة إنجاز كبير تحقق في مصر فالرابطة فى كل دول العالم تدير الدوري.

وأضاف ثروت سويلم، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، الرابطة تشهد وجود 5 ممثلين للأندية وهدف الرابطة وجود دوري محترف وقوي.

وتابع:  نسعى لإعادة الجماهير للملاعب ولم تكن هناك عوائق أمنية لعودة الجماهير ولكن كورونا هى السبب وتم السماح بـ 2000 مشجع فى كل مباراة فى الدوري بعد موافقة وزارة الداخلية والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

وأكمل: كل نادى سيكون مسئول عن جماهيرة التى ستحضر المباراة وسيكون هناك ألية لحجز التذاكر إلكترونيا من أجل المباريات ونمتلك حاليا 6 ستادات عالمية هي القاهرة وبرج العرب والسويس والسلام والاسكندرية والدفاع الجوي وسيكون هناك ستاد جديد فى العاصمة الإدارية سيفتتح قريبا ويستضيف مباريات الدوري.

وأشار: إلي إن تلقي لقاح كورونا شرط أساسي لكى يسمح للجماهير بالدخول للاستاد وسنصدر بيان لتوضيح كل الإجراءات للحصول على التذاكر للمباريات والقواعد المنظمة للحضور.

وكشف عن وجود عقوبات رادعة لأى مخالفة يرتكبها أى نادي أو جماهيره أولاعبيه وستكون الغرامات المالية على كل من يخالف القواعد المنظمة للمسابقة.

وأوضح: إلي إن إقامة مباراة الأهلي والإسماعيلي خارج مدينة الإسماعيلية لا يقلل من قيمة الرابطة والمباريات التى يوجد حساسية بشأنها سيتم بحثها والرابطة تقف على مسافة واحدة من جميع الأندية ونسعى لإقامة دوري بحياد ونزاهة.

وأختتم: لم نناقش استقدام حكام أجانب لمباراة الأهلي والزمالك واستقدام حكام أجانب لمباراة القمة لا يقلل من قيمة الحكام المصريين.