رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم الكونغو بثلاثة أهداف في الإمارات عام 2012

محمد ناجي جدو
محمد ناجي جدو

يوم 12 أكتوبر عام 2012 حقق منتخب مصر فوزا كبيرا على الكونغو بثلاثة أهداف نظيفة فى المباراة الودية الدولية التي أقيمت بملعب نادي الشارقة في الإمارات استعدادا لتصفيات كأس العالم 2014 .

بدأ الشوط الأول ضعيفا من الجانبين وإن سيطرالمنتخب الوطني على وسط الملعب لكن دون خطورة على مرمى الكونغو حتى الدقيقة 41 عندما تلقى  محمد أبوتريكة تمريرة سحرية من أحمد حسن مكي وسدد الكرة بسهولة داخل المرمى الخالي مسجلا الهدف الأول .

في الدقيقة 44 نجح محمد ناجى جدو في تسجيل الهدف الثاني بعدما اخترق حسنى عبد ربه من وسط الملعب ومرر الكرة لأبوتريكة الذي حولها سريعة لجدو الذي سددها على يسار الحارس.. وقبل نهاية الشوط الأول قام المتألق محمد ناجى جدو بالضغط على مدافع الكونغو وخطف الكرة ومررها لأبوتريكة الذي انفرد بالمرمى وسجل الهدف الثالث.

 

بداية الشوط الثاني كانت مختلفة تماما عن الشوط الأول حيث زاد المنتخب الكونغولي من نشاطه وضغطه وظهرت ملامح الخطورة على مرمى شريف إكرامي وأجرى الأمريكي بوب برادلى المدير الفني للمنتخب الوطني 6 تغييرات بإشرك آدم العبد ومحمد إبراهيم ومحمد النني وأحمد المحمدي وأحمد تمساح وصالح جمعة.

ورغم المحاولات الكونغولية أهدر أحمد تمساح فرصة  داخل منطقة الـ6 ياردات عندما تلقي تمريرة رائعة من محمد إبراهيم وسدد الكرة فوق العارضة لتنتهى المباراة بفوز الفراعنة 3 - صفر.

مثل منتخب مصر: شريف إكرامي وأحمد فتحي "أحمد المحمدي ق 63" وحسام غالي "آدم العبد ق 46" وأحمد حجازي ومحمد عبد الشافي ومحمد أبوتريكة وحسني عبد ربه "صالح جمعة ق 78" وحسام عاشور "محمد النني ق 46" ومحمد صلاح ومحمد ناجي جدو "أحمد تمساح ق 63" وأحمد حسن مكي "محمد إبراهيم ق 46".