رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف العالمية تحتفل بتتويج فرنسا بلقب دوري الأمم الأوروبية على حساب إسبانيا

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

احتفلت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الاثنين، بفوز منتخب فرنسا وتتويجه بلقب دوري الأمم الأوروبية في نسخته الحالية، وذلك على حساب منتخب إسبانيا في المباراة النهائية، بجانب فوز إيطاليا على بلجيكا، وحصوله على المركز الثالث بالمسابقة، بجانب تصريحات نيمار المثيرة للجدل، بشأن اعتزال اللعب الدولي مع منتخب البرازيل بعد بطولة كأس العالم 2022.

 

وكان منتخب فرنسا قد حقق فوزًا ثمينًا على إسبانيا بنتيجة 2-1، ليتوّج بلقب دوري الأمم الأوروبية، كذلك تغلّب منتخب إيطاليا على بلجيكا بنتيجة 2-1 أيضًا، ويحصل على المركز الثالث في المسابقة.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «إنهم يحملون كرة القدم»، مُضيفة: "منتخب إسبانيا يسقط أمام فرنسا بنتيجة 1-2، في نهائي دوري الأمم الأوروبية".

وتابعت الصحيفة: "كيليان مبابي يسجل هدفًا مثيرًا للجدل في نهائي دوري الأمم الأوروبية".

كما أبرزت الصحيفة جزءًا من تصريحات نيمار، التي أشار فيها إلى رغبته في الاعتزال الدولي مع منتخب البرازيل، بعد نهاية كأس العالم 2022، وكتبت: "نيمار: لا أعرف إن كنت سأملك القوة النفسية للاستمرار في المنتخب بعد كأس العالم".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «دون لقب لكن مع المستقبل»، مُضيفة: "منتخب إسبانيا يخسر أمام فرنسا 1-2 في نهائي دوري الأمم الأوروبية".

وتابعت الصحيفة: "أداء قوي ومشرف من لاعبي منتخب إسبانيا، ولكن فرنسا تتوّج باللقب بفضل هدف مبابي المثير للجدل".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «تقنية حكم الفيديو للدعم»، مُضيفة: "إسبانيا تسقط أمام فرنسا بنتيجة 1-2، في نهائي دوري الأمم الأوروبية؛ بسبب هدف مبابي المثير للجدل، والذي جاء من تسلل".

كما اهتمت الصحيفة بمستقبل الفرنسي عثمان ديمبلي في برشلونة، وكتبت: "برشلونة لا يأتمن وكيل أعمال ديمبلي".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «غير عادل»، مُضيفة: "سقوط إسباني رائع أمام فرنسا بطريقة فاضحة".

وأوضحت الصحيفة في تقريرها عن المباراة: "هدف تسلل لـ كيليان مبابي، يمنح فرنسا لقب دوري الأمم الأوروبية بشكل غير عادل".

كما أبرزت الصحيفة جزءًا من تصريحات نيمار، بشأن مستقبله الدولي مع منتخب البرازيل، بعد نهاية كأس العالم 2022، وكتبت: "نيمار يعلن أنه سيغادر البرازيل بعد مونديال 2022".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة برغبة نادي بايرن ميونخ في استغلال أزمة برشلونة، وكتبت: "بايرن ميونخ يريد استغلال أزمة برشلونة، وإبرام صفقات جديدة".

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، احتفلت صحيفة «ليكيب» بتتويج منتخب فرنسا بلقب دوري الأمم الأوروبية، بعد انتصاره الثمين على إسبانيا بنتيجة 2-1، وكتبت: "كأس آخر في المنزل".

وتابعت الصحيفة: "كريم بنزيما وكيليان مبابي يقودان منتخب فرنسا نحو التتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية".

 



• الصحف الإيطالية

في المقابل، ركزت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» على فوز منتخب إيطاليا على بلجيكا بنتيجة 2-1، وحصوله على المركز الثالث في بطولة دوري الأمم الأوروبية، تحت عنوان «فداء العالم».

وعن فوز فرنسا بلقب دوري الأمم الأوروبية على حساب إسبانيا، كتبت الصحيفة: "عودة فرنسا بهدف حاسم من مبابي".