رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. صاروخ "مرموش" يقود منتخب مصر لانتصار صعب على ليبيا في تصفيات المونديال

عمر مرموش
عمر مرموش

حقق منتخب مصر فوزا صعبا على ليبيا بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثالثة من دور المجموعات في تصفيات مونديال قطر 2022.

سجل عمر مرموش الهدف الوحيد في الدقيقة 49 من تسديدة صاروخية.

ارتفع رصيد منتخب مصر عند 7 نقاط في الصدارة وتوقف رصيد الفريق الليبي عند 6 نقاط في المركز الثاني.


الشوط الأول 

انتهى الشوط الأول من مباراة مصر وليبيا في الجولة الثالثة في تصفيات مونديال قطر 2022 بالتعادل السلبي.

استهل منتخب مصر مباراته أمام ليبيا بسيطرة واستحواذ للتحكم في مجريات المباراة المقامة بين الفريقين في الجولة الثالثة من دور المجموعات في تصفيات المونديال.

أول 10 دقائق مرت بدون أي خطورة رغم استحواذ الفريق الوطني.

وشهدت الدقيقة 11 تسديدة من عمر مرموش لاعب منتخب مصر من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

منتخب مصر واصل استحواذه، وكاد أن يسجل في أولى الهجمات الخطيرة في الدقيقة 16 بعدما استخلص الكرة من مدافع المنتخب الليبي وانطلق وتوغل داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة  بالدفاع الليبي ومرت إلى ركنية من جهة اليمين.

وشهدت الدقيقة 18 أخطر فرص منتخب مصر بعد كرة عرضية من محمد صلاح من جهة اليمين مرت بغرابة من أمام أقدام مصطفى محمد المنفرد بالشباك ثم إلى ركلة مرمى.

وحاول النني بتسديدة قوية في الدقيقة 24 بعيدة تماما عن المرمى.

منتخب مصر استمر في الضغط وأرسل حجازي كرة عرضية قابلها مصطفى محمد برأسية ضعيفة وصلت سهلة للحارس محمد نشنوش.

وشهدت الدقيقة 40 أخطر فرص الشوط بعد أن أنقذ القائم الأيمن مرمى منتخب مصر من استقبال هدف مباغت من جانب محمد زعبية مهاجم الفريق الليبي.

في الدقيقة 42 كرة عرضية من أحمد فتوح من جهة اليسار قابلها مصطفى محمد برأسية من منتصف منطقة الجزاء أمسك بها الحارس محمد نشنوش من يمين مرماه.

وحصل محمد صلاح على ركلة حرة سددها رائع وأنقذها محمد نشنوش حارس مرمى ليبيا.



الشوط الثاني 

بداية منتخب مصر كانت قوية بعد أن نجدح في التقدم بعد 4 دقائق فقط من بداية الشوط عندما تلقى عمر مرموش تمريرة ليهيأ الكرة له ويسدد الكرة صاروخية على يمين حارس ليبيا.

منتخب مصر واصل سيطرته لكن بدون أي خطورة.

في الدقيقة 65 تسديدة من المعتصم المصراتي من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

منتخب مصر استمر في محاولاته لكن بدون أي خطورة، حيث أرسل مرموش كرة عرضية من جهة اليسار قابلها مصطفى محمد برأسية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

كرة عرضية من أحمد فتوح من جهة اليسار قابلها مصطفى محمد براسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات ولكنها ضعيفة للغاية أمسك بها الحارس محمد نشنوش من منتصف مرماه.

مصطفى محمد أضاع فرصة خطيرة بعد كرة عرضية من أحمد فتوح من جهة اليسار قابلها مصطفى محمد براسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات ولكنها ضعيفة للغاية أمسك بها الحارس محمد نشنوش من منتصف مرماه.

مصطفى محمد سدد كرة قوية في الدقيقة 93 تصدى لها الحارس محمد نشنوش.