رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

المنتخب الوطنى يرفع شعار لا بديل عن الفوز أمام ليبيا فى الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2022

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 09:31 ص
منتخب مصر
منتخب مصر
أشرف اسماعيل
طباعة

يرفع المنتخب المصري، شعار لابديل عن الفوز، عندما يواجه نظيره الليبي، في التاسعة مساء اليوم، باستاد برج العرب بالإسكندرية، في إطار الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

منتخب مصر يحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين عن المنتخب الليبي المتصدر، في حين يحتل منتخب الجابون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل المنتخب الأنجولي المركز الأخير دون نقاط.

الفوز في مباراة الليلة، سيرفع رصيد المنتخب المصري إلى 7 نقاط، وينفرد بصدارة المجموعة قبل أن يحل ضيفًا على "فرسان المتوسط"، مرة أخرى الإثنين المقبل في الجولة الرابعة.

مباراة الليلة تشهد المواجهة الثانية بين البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة، وخافيير كليمنتي، المدير الفني للمنتخب الليبي، وكانت المواجهة الأولي بينهما منذ 18 عاما وبالتحديد يوم 3 أكتوبر عام 2003 في الدوري الإسباني وكان كيروش مدربا لريال مدريد وكليمنتي مدربا لفريق إسبانيول وفاز ريال مدريد 2-1.

واختار كيروش، 24 لاعبا لمباراة الليلة هم محمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد بسام ومحمد صبحي وأكرم توفيق وأحمد فتحي وأحمد حجازي وباهر المحمدي ومحمود حمدي "الونش" وياسر ابراهيم وأحمد أبوالفتوح وأيمن أشرف ومحمد النني وعمرو السولية وطارق حامد وحمدي فتحي وأحمد سيد زيزو ومحمد صلاح وعبدالله السعيد وإبراهيم عادل ورمضان صبحي وعمر مرموش وأحمد حسن كوكا ومصطفى محمد.

ورغم إصابة محمد الشناوي، إلا أنه شارك في مران الفريق، أمس الخميس، حيث سيتواجد في التشكيل الأساسي لمباراة الليلة ومعه أحمد فتحي وأحمد حجازى ومحمود حمدي الونش في الدفاع وفي مركز الظهير الأيسر تبدو كفة أحمد أبوالفتوح أرجح من أيمن أشرف، خاصة أنه يجيد القيام بالواجبات الهجومية وفي الوسط سيدفع كيروش بالثلاثي عبدالله السعيد ومحمد النني وطارق حامد مع وجود الثلاثي الهجومى محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد . هذا هو التشكيل المتوقع وقد تكون هناك بعض التغييرات مثل الدفع بأيمن أشرف وعمرو السولية وأحمد حسن كوكا في حالة اللعب برأسى حربة خلفهما محمد صلاح .

وحرص الجهاز الفني لـ"الفراعنة" على دراسة المنتخب الليبي جيدا من خلال مشاهدة مباراتيه مع الجابون وأنجولا، حيث يضم منتخب "فرسان المتوسط"، 4 محترفين هم معتصم المصراتي لاعب وسط سبورتنج براجا البرتغالي وحمدو الهوني، جناح الترجي التونسي، ومؤيد اللافي، صانع ألعاب الوداد المغربي، ومحمد صوله لاعب الصفاقسي التونسي.

واستعد المنتخب الليبي للمباراة من خلال معسكر مغلق في تركيا، ويمتاز لاعبوه بالحماس الشديد، وهو ما حذر منه كيروش، حيث طالب لاعبي  المنتخب الوطني، بالتعامل مع المباراة بجدية تامة، خاصة أن الفريق لابديل أمامه سوى الفوز، من أجل الحفاظ على آماله في المنافسة على بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة.

ads
ads