رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير عن أزمة الأبيض مع الفيفا: 3 سيناريوهات تنتظر الزمالك اليوم

فريق الزمالك
فريق الزمالك

كشف أحمد شوبير، نائب رئيس الجبلاية السابق، آخر كواليس أزمة الزمالك مع الفيفا.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، اليوم، الخميس:" الأزمة بدأت منذ شهر يناير الماضي 2021، عندما وقع حسام أشرف مهاجم الزمالك الصاعد على عقود احتراف بالإضافة لتوقيعه لإحدى أكاديميات الكرة في الكاميرون أيضا".

وأضاف:" عندما علم مسئولو الأكاديمية الكاميرونية بتوقيع اللاعب للأبيض، قاموا بالتواصل مع مسئولو الزمالك إلا أنهم لم يجدوا أي رد، وهو ما جعلهم يقومون بتحويل ملف اللاعب برمته إلى لجنة المنازعات بالفيفا".

وأكمل:" مسئولو الزمالك واصلوا تجاهلهم تماما لخطابات الفيفا، لذلك قررت لجنة المنازعات إيقاف المهاجم 4 شهور مع تغريم الأبيض 4 مليون يورو، لأن عقد اللاعب مع الأكاديمية ينص على دفع هذا المبلغ في حالة فسخ عقده".

وتابع:" كما قررت أيضا منع الزمالك من القيد لفترتين متتاليتين".

وأوضح:" اللجنة الحالية للنادي برئاسة الكابتن حسين لبيب، حاولت التواصل كثيرا مع مسئولي الأكاديمية الكاميرونية، من أجل تسوية الموضوع وديا وتم دفع 100 ألف يورو مقدم ومثلها عقب انتهاء الأزمة رسميا".

وأكمل شوبير:" الفيفا رفض هذه التسويات، نظرا لوجود مواعيد محددة كان يجب على مسئولي الزمالك الالتزام بها في دفع هذه المبالغ المالية، لذلك تم تحويل القضية إلى المحكمة الدولية الرياضية "الكأس".

وأردف:" هناك جلسة استماع النهارده سوف تحسم مصير الأزمة بشكل نهائي، لأن اليوم هو آخر ميعاد للقيد هنا في مصر مع منتصف الليل".

وأتم قائلا:" الزمالك ينتظره سيناريو من بين السيناريوهات الثلاثة التالية، الأول وهو استمرار منع الأبيض من القيد فترتين متتاليين، أو وقف القيد فترة واحدة حتى شهر يناير المقبل فقط، أو براءة وانتهاء الموضوع وإمكانية قيد النادي لصفقاته الجديدة اليوم".

وكان الفيفا قرر مؤخرا، منع الزمالك من القيد فترتين متتاليتين، بسبب التوقيع مع مهاجمه الصاعد حسام أشرف بالرغم من توقيعه سابقا لإحدى الأكاديميات في الكاميرون.