رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

تقرير: رابطة الدوري الإنجليزي توافق على صفقة بيع نيوكاسل للسعودية

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 11:50 ص
صفقة بيع نيوكاسل
صفقة بيع نيوكاسل يونايتد
ريهام أسامة
طباعة

باتت المملكة العربية السعودية قريبة من الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، خلال الفترة المقبلة، بعد حصولها على الضوء الأخضر من قِبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» البريطانية، في تقرير لها صباح اليوم الخميس، فإن صندوق الاستثمار السعودي والأخوين روبين وأماندا ستافيلي قد حصلوا على الضوء الأخضر من رابطة الدوري الإنجليزي، بالاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن هذه الموافقة جاءت بعد التطورات الأخيرة من طرف السعودية، والتي سمحت بعودة "بي ان سبورتس" والتزمت بمحاربة القرصنة.

 

ونوّهت الصحيفة، أنه من المحتمل أن تتم الصفقة مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن يتم البدء في الإجراءات النهائية بداية من اليوم الخميس.

 

وأكدت الصحيفة، أن رابطة الدوري الإنجليزي اقتنعت أن السعودية لن تدير النادي من خلال صندوق الاستثمار السعودي؛ وهو الأمر الذي كان بمثابة أحد المخاوف لدى الرابطة، وكانت عقبة في طريق إتمام الصفقة.

 

وأفادت الصحيفة، أن أيام مايك أشلي، مالك فريق نيوكاسل يونايتد، باتت معدودة في الوقت الحالي، في ظل مطالبات الجماهير برحيله.

 

ويستعد فريق نيوكاسل يونايتد لمواجهة نظيره توتنهام هوتسبير، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ads
ads