رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الأهلي يتعادل مع صن شاين النيجيري 3-3 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2012

مباراة الأهلي وصن
مباراة الأهلي وصن شاين

 

في السادس من أكتوبر عام 2012 تعادل الأهلي مع فريق صن شاين النيجيري 3-3 في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت بملعب صن شاين وأدارها الحكم الجنوب إفريقي دانيل بينيت .

بدأ الأهلي المباراة مهاجما وتوغل عبد الله السعيد من الجانب الأيمن وبدلا من التسديد على المرمى مرر كرة عرضية أبعدها الدفاع وكانت أول فرصة للفريق النيجيري في الدقيقة 16من تسديدة قوية مرت بجوار القائم .

في الدقيقة 18 سجل محمد ناجي جدو هدف الأهلي الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى العليا للحارس

وأضاف السيد حمدي الهدف الثاني في الدقيقة 29 عندما إنفرد بالحارس وسدد الكرة من فوقه .

 

هاجم صن شاين بعد الهدف الثاني ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 34 عن طريق جوزيه ميدرانو تامين بتسديدة من داخل منطقة الجزاء على يمين شريف إكرامي.

 

تكرر نفس سيناريو الشوط الأول حيث هاجم الأهلي في بداية الشوط  الثاني وإنطلق وليد سليمان من منتصف الملعب بمجهود فردي وسدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس .. وواصل شريف إكرامي تألقه وتصدي لتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة ..وفي الدقيقة 62 تصدى القائم الأيمن لتسديدة صاروخية من عبد الله السعيد .

في الدقيقة 71 إحتسب الحكم ركلة جزاء لصن شاين سجل منها ديلي أولورونداري هدف التعادل .. وبعد الهدف بدقيقتين سجل جدو الهدف الثالث للأهلي بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى .

في الدقيقة 84 نجح بيرسيوس أوساكسو في تسجيل هدف التعادل للفريق النيجيري عندما تصدى لركلة حرة وسدد كرة قوية إصطدمت بالعارضة وسكنت الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل 3-3 .

مثل الأهلي : شريف إكرامي وأحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد قناوي " سعد سمير ق 77 " وعبد الله السعيد وحسام غالي وحسام عاشور وليد سليمان والسيد حمدي " دومينيك داسيلفا ق 69 " ومحمد ناجي جدو .