رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. هزيمة تاريخية للأهلي أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي في دوري أبطال أفريقيا 2001

مانويل جوزيه
مانويل جوزيه

في الخامس من أكتوبر عام 2001 نال الأهلي بقيادة مدربه البرتغالي مانويل جوزيه هزيمة تاريخية أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة في الجولة الخامسة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا وأدارها الحكم المغربي محمد قزاز .

فاجأ الفريق الأنجولي الجميع بهجوم مبكر وفي الدقيقة التاسعة سجل الفريق هدفه الأول عندما أراد وائل جمعة إبعاد الكرة من داخل منطقة الجزاء فأصطدمت بوائل رياض وتهيأت أمام كابيلا الذي سددها على يسار عصام الحضري .

في الدقيقة 17 مرر كابيلا كرة عرضية من ركلة ركنية خرج إليها عصام الحضري لكن فلافيو كان أسرع منه وسددها برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني .

في الدقيقة 48 تلقى لوبيز كرة عرضية أمام المرمى في غفلة من الدفاع وسددها برأسه إرتدت اليه من الحضري فأودعها المرمى مسجلا الهدف الثالث .

الهدف الرابع جاء من هجمة مرتدة عندما إنطلق لوبيز من منتصف الملعب ودخل منطقة الجزاء وحاول مراوغة الحضري لكنه سقط أرضا وتهيأت الكرة أمام فلافيو الذي راوغ هشام حنفي وسدد الكرة داخل المرمى .

في الدقيقة 61 مرر هادي خشبة كرة طولية أخطاها الدفاع ووصلت الى تشيرنو الذي دخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ومررها عرضية أرضية تابعها علاء إبراهيم لداخل المرمى مسجلا الهدف الأول للأهلي .

في الدقيقة 70 إنطلق خالد بيبو في الجانب الأيسر ومرر كرة عرضية سددها علاء إبراهيم برأسه وإرتدت من الحارس الى تشيرنو الذي سددها داخل المرمى مسجلا هدف الأهلي الثاني لتنتهي المباراة بفوز بيترو أتلتيكو 4-2 .

مثل الأهلي : عصام الحضري وأبوالمجد مصطفى "علاء إبراهيم ق 46 " ووائل جمعة وشادي محمد وأحمد أبومسلم ووائل رياض " علي ماهر ق 82 " وهادي خشبة وإبراهيم سعيد وهشام حنفي وخالد بيبو " وليد صلاح الدين ق 71 " وتشيرنو مانساري .