رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يخسر أمام أورلاندو بيراتس برباعية ويودع بطولة الكونفيدرالية 2015

مباراة الأهلي وأورلاندو
مباراة الأهلي وأورلاندو

 في الرابع من أكتوبرعام 2015 خرج الأهلي من الدور نصف النهائي لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعد هزيمته أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي 4-3 في مباراة العودة التي أقيمت باستاد السويس الجديد وأدارها الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف.

الأهلي كان يحتاج للفوز بفارق هدفين بعد هزيمته في مباراة الذهاب صفر-1 ونجح في التقدم بهدف سجله الجابوني مالك إيفونا في الدقيقة 43 بعدما تلقى كرة أمامية من عبد الله السعيد وسددها داخل الزاوية اليمني لحظة خروج حارس أورلاندو لملاقاته.

إيفونا سجل الهدف الثاني في الدقيقة 53 بضربة رأس رائعة عندما استقبل كرة مؤمن زكريا العرضية وسددها على يمين الحارس ووضح أن الأهلي في طريقه لتحقيق فوز كبير، لكن الأمور انقلبت رأسا على عقب.

في الدقيقة 58 ومن أول لمسة للبديل كيرمت أراسموس تمكن من تقليص الفارق بعد أن استغل كرة مرتدة من  دفاع الأهلي وسددها بقوة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى شريف إكرامي.. وفي الدقيقة 77 انطلق تامسانكا جابوزا وسط دفاع الأهلي ثم سدد كرة اصطدمت بقدم محمد نجيب وسكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى إكرامي ليتعادل الفريقان 2-2.

في الدقيقة 86 أخطأ شريف إكرامي في التخلص من الكرة ومررها بطريق الخطأ إلى تابو ماتلابا مهاجم أورلاندو الذي سددها بسهولة  داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث للضيوف.

في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع أدرك البديل عمرو جمال التعادل للأهلي بعد أن استغل كرة مرتدة من الحارس وسددها داخل المرمى واختتم ثابو راخالي رباعية أورلاندو في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وباسم علي "عمرو جمال ق 78" وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل وعبد الله السعيد وأحمد فتحي وحسام عاشور ومؤمن زكريا "رمضان صبحي ق 61" وجون أنطوى "عماد متعب ق 73" وماليك إيفونا.