رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريستال بالاس يخطف تعادلًا مهمًا من ليستر وبرينتفورد يُسقط وست هام بالدقيقة الأخيرة

احتفال لاعبي برينتفورد
احتفال لاعبي برينتفورد

خطف كريستال بالاس، تعادلًا مثيرًا من ليستر سيتي في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة السابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بريميرليج، بهدفين لكل منهما.

وتقدم ليستر سيتي بهدفين في الشوط الأول، وقدم أداءً هجوميًا مميزًا منح الفريق التقدم في 6 دقائق فقط.

ودخل كلا الفريقين المباراة بأداء هجومي قوي، وظهر ذلك على الفرص التي خلقها كل منهما في أحداث الشوط، إذ وصل كريستال بالاس بفرصتين على المرمى من أصل 5 محاولات؛ فيما وصلت 4 محاولات للاعبي ليستر سيتي من 6 محاولات.

وتقدم كليتشي إيهاناتشو في الدقيقة 31 لليستر سيتي، ثم انفرد جيمي فاردي بحارس كريستال بالاس في الدقيقة 37 وسدد الكرة على يمينه لتسكن الشباك بصناعة من بارنيس.


الاستحواذ في الشوط الأول كان في صالح كريستال بالاس، بنسبة 57%، مقابل 43% للاعبي ليستر سيتي.

الشوط الثاني جاء مغايرًا على مستوى الخطورة الهجومية، ودخله كريستال بالاس باندفاع هجومي لكنه افتقر للدقة بوصول تسديدتين فقط على المرمى من أصل 13 محاولة، فيما لم يصل ليستر سيتي لمرمى كريستال بالاس سوى بفرصة واحدة من أصل 3 محاولات.

وسجل مايكل أولسين، الهدف الأول لكريستال بالاس في الدقيقة 61، واستمرت المحاولات الهجومية، حتى نجح البديل جيفري شولب في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 72.

في مجمل الأداء، كان كريستال بالاس هو الأخطر، إذ خلق 18 فرصة وصل بأربع للمرمى، فيما خلق لاعبو ليستر سيتي 9 فرص وصلت 5 منها للمرمى.

واستحوذ كريستال بالاس على مجريات اللعب بنسبة 59%، مقابل 41% للاعبي ليستر سيتي طوال أحداث المباراة.

وبهذا التعادل، رفع ليستر سيتي رصيده للنقطة 8 في المركز الـ13، فيما وصل كريستال بالاس للنقطة السابعة في المركز الـ14.


وفي نفس الجولة، واصل برينتفورد نتائجه الإيجابية، بالفوز على وست هام بهدفين مقابل هدف.

وتقدم برينتفورد في الشوط الأول بهدف دون رد، سجله بريان مبويمو  في الدقيقة 20، بعد متابعته لتسديدة ارتدت من يد الحارس مارتينيز، وحاول لاعبو وست هام إدارك التعادل في الشوط الثاني من المباراة، حتى سجله بوين في الدقيقة 80، ولكن برينتفورد لم يفقد الأمل واستطاع تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عن طريق ويسا.

واستحوذ لاعبو وست هام على مجريات اللعب بنسبة 60%، مقابل 40% لصالح لاعبي برينتفورد.

ووصل برينتفورد للنقطة 12 في المركز السابع بترتيب الدوري، فيما توقف رصيد وست هام عند 11 نقطة في المركز التاسع.