رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورتموند يرفض رحيل هالاند إلى منتخب النرويج للمشاركة في تصفيات المونديال

أرلينج هالاند
أرلينج هالاند

أكد نادي بروسيا دورتموند الألماني، عدم مشاركة النرويجي إرلينج هالاند، نجم هجوم الفريق مع منتخب بلاده، في المباراتين القادمتين أمام تركيا ومونتنيجرو، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وأوضح النادي بأن هالاند سيظل في دورتموند كما كان مخططا له بسبب إصابة في الفخذ.

ومن جانبه، أكد  ماركو روزه مدرب بروسيا دورتموند، إن " إرلينج هالاند ليس ماكينة، ويجب أن يحصل على الوقت الكافي للتعافي من الإصابة".

وبدأ المهاجم البالغ عمره 21 عاماً هذا الموسم بشكل مذهل وسجل 11 هدفاً وصنع أربعة في كل المسابقات مع النادي الألماني

وقال روزه إن منتخب النرويج، الذي يواجه تركيا والجبل الأسود في تصفيات كأس العالم خلال أيام، وكذلك دورتموند، ينتظران تعافي هالاند، لكنه أكد أن المهاجم لا يجب أن يشعر بالضغط من أجل العودة بسرعة.

وقال روزه عقب الفوز 2-1 على أوجسبورج في الدوري، في المباراة التي أقيمت أمس السبت: "كان إرلينج يحاول اللعب على مدار أيام. لقد أبلغني ‭'‬أود اللعب، لكني لا أستطيع التحرك بالطريقة التي أريدها. لا أستطيع حتى المشي‭'‬".

وأضاف "هذا هو الموقف الراهن الذي نحاول التعامل معه، وأعتقد أنه سيكون من الذكاء إذا توقفنا جميعاً عن التكهنات. أتفهم موقف الاتحاد النرويجي. هو إنسان وليس ماكينة".

وتابع روزه أنه لا يجب السؤال بشكل يومي عن حالة هالاند.

ويحتل دورتموند المركز الثاني في الدوري برصيد 15 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن بايرن ميونخ حامل اللقب الذي يملك مباراة إضافية.