رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يثبت ناصر ماهر خطأ موسيماني مع فيوتشر؟

ناصر ماهر
ناصر ماهر

لم يستطع ناصر ماهر أن يكتسب ثقة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، وأسقطه تماما من حساباته لدرجة أنه لم يدفع به طوال الموسم سوى في 6 مباريات، ولدقائق قليلة دون أن يسجل أو يصنع أي هدف منها 5 مباريات في بطولة الدوري المصري الممتاز، ومباراة واحدة في بطولة كأس مصر كانت أمام نادي النصر الذي يلعب في الدوري الدرجة الثانية في دور  الـ32، وهي المباراة الوحيدة التي لعبها كاملة في الموسم بأكمله.
وهذه المشاركات القليلة جدا عكس التوقعات التي كانت تؤكد أن ناصر سوف يكون له دور كبيرا في الفريق، وأنه سيكون منافس قوي جدا لمحمد مجدي أفشة الذي قال عنه موسيماني إنه بلا بديل ومن ثم السؤال : لماذا لم تمنحه فرصة حقيقية للعب والمشاركة للحكم على مستواه، وليست أشباه فرص؟.
ولا أحد يعلم بالضبط لماذا انقلب موسيماني عليه؟، فهل لأسباب فنية إنه لا ينفذ تعليمانه مثلا، وما يطلبه منه داخل الملعب ؟ أم هناك سبب آخر غير معلن.
فموسيماني هو من طلب عودته عقب انتهاء فترة إعارته في نادي سموحة بانتهاء موسم 2019 – 2020 بعد أن لعب مع سموحة 28 مباراة مسجلا 7 أهداف، وصانعا 12 هدفا، وهو كان أساسيا في هذا الموسم إذ لم يتغيب سوى عن 8 مباريات كلها في الدوري.
وهذه ليست المرة الأولى التي يستعيده فيها الأهلى من سموحة فقد استعاده من قبل في موسم 2018 – 2019، وفي هذا الموسم شارك بشكل أكبر في 33 لقاء، وأحرز 3 أهداف، وقدم مثلها تمريرات حاسمة، وهي كالتالي :
23 لقاء في الدوري، وأحرز هدفا وحيدا، وقدم تمريرتين حاسمتين.
أي لم يشارك في 11 لقاء منها لقاء واحد في 24 لقاء الأولى، و10 لقاءات الأخيرة، ومن استبعده بعد أن كان أساسيا هو الأوروجوياني مارتين لاسارتي المدير الفني الأسبق للأهلي.
10 لقاءات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وأحرز هدفين، وقدم تمريرة حاسمة واحدة. 
ولم يتغيب في البطولة عن أي لقاء بداية من دور الـ16 مرورا بدور المجموعات حتى اقصاء الأهلي من دور الـ8 على يد فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.
وبعد مردوده الجيد في هذا الموسم كانت هناك توقعات بإستمراره إلا أن الإدارة سرعان ما أعارته إلى سموحة قبل أن يتعاقد الأهلي مع السويسري رينيه فايلر ليكون مديرا فنيا للفريق.
بينما موسم 2017 – 2018 هو أول موسم قضاه ناصر معارا مع سموحة، وكان أساسيا حيث لعب معه 37 مباراة منها 33 مباراة في الدوري أي لم يشارك سوى عن مباراة واحدة، وسجل هدفين، وصنع 4 أهداف، و4 مباريات في كأس مصر دون أن يسجل أو يصنع أي هدف، ولم يتخلف سوى عن مباراة واحدة في دور ربع النهائي.
وقبل إعارته إلى سموحة لعب 3 مباريات مع الأهلي في دوري أبطال إفريقيا. 
لكن أول نادي إستعار ناصر هو بتروجت في موسم 2016 – 2017،  وشارك معه في 23 لقاء، ولم يحرز أي هدف، واكتفى بتمريرة حاسمة واحدة.
ولأن موسيماني أبدى رغبة أكيدة في عدم وجود ناصر في الفريق في الموسم المقبل انتقل إلى نادي فيوتشر إف سي الصاعد حديثا بيع نهائي مقابل 18 مليون جنيه، وليس إعارة مثلما كان في سموحة وبتروجت.
فيوتشر فرصة جيدة لناصر ليستعيد مستواه خاصة مع سموحة، ويرد على موسيماني، ويجعل سهام النقد تصوب إليه للتفريط فيه بسهولة.