رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجآت وتسجيل ميسي ورونالدو الأبرز في ملخص الجولة الثانية من الأبطال

رونالدو
رونالدو

أسدل الستار أمس الأربعاء على الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا والتي شهدت مفاجآت لليوم الثاني على التوالي.

 

كان أكبر المفاجآت في اليوم الثاني سقوط برشلونة الإسباني بثلاثية نظيفة خارج أرضه أمام بنفيكا البرتغالي، وذلك للجولة الثانية على التوالي.

 

لكن المفاجأة الكبرى كانت سقوط ريال مدريد الإسباني، أمام نادي شيريف المولودفي الذي يتأهل لأول مرة في تاريخه للمسابقة على أرضه بملعب "سانتياجو برنابيو" بهدفين مقابل هدف.

 

وشهدت الجولة تسجيل 42 هدفًا، حيث كانت أكبر نتيجة هي فوز بايرن ميونخ الألماني على نظيره دينامو كييف بخامسية نظيفة، بينما شهدت 4 حالات طرد.

 

وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز ما جاء في الجولة الثانية من دور الأبطال..

 

العلامة الكاملة

 

5 فرق حصدت العلامة الكاملة في الجولة الثانية من دوري الأبطال وهي ليفربول الإنجليزي، أياكس الهولندي، شيريف من مولودوفا، بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.

 

ليفربول اكتسح نظيره بورتو البرتغالي بخماسية مقابل هدف واحتل صدارة مجموعته الثانية، بينما تغلب أياكس على بشكتاش التركي بهدفين نظيفين واحتل صدارة المجموعة الثالثة.

 

بينما فجر شيريف المفاجأة في مجموعة من أقوى المجموعات وهي الرابعة بفوزه على الريال بهدفين وتصدر المجموعة التي تضم إنتر الإيطالي وشاختار الأوكراني.

 

وفاز كل من بايرن على دينامو كييف بخماسية ويوفنتوس على تشيلسي بهدف نظيف.

 

ريمونتادا

 

شهدت الجولة الثانية من دور المجموعات مباراتين في غاية الإثارة، حيث قام فيها مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد بـ"ريمونتادا".

 

المواجهة الأولى كانت بين ميلان الإيطالي وضيفه أتلتيكو مدريد حيث كان متقدمًا الروسنيري بهدف حتى الدقيقة 84، قبل أن يقلب الطاولة الروخي بلانكوس بهدفين في 10 دقائق.

 

وفي المواجهة الثانية تأخر اليونايتد على أولد ترافورد ووسط جماهيره أمام فياريال، قبل أن يعدل النتيجة في 60 ثم يقتنص الفوز في الدقيقة الأخيرة.

 

ميسي ورونالدو

 

وشهدت الجولة الثانية عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي للتسجيل في دوري الأبطال، بعد أن غاب عن التسجيل في الجولة الأولى أمام كلوب بروج.

 

مواجهة سان جيرمان ومانشستر سيتي، شهدت حدثًا كان جليًا في العالم بتسجيل ميسي أول أهدافه مع باريس سان جيرمان منذ انتقاله هذا الصيف.

 

وحصل الهدف الذي سجله في نهاية الشوط الثاني ليو، على جائزة الأفضل خلال الجولة.

 

وواصل رونالدو براعته مع اليونايتد، وسجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة على فياريال ليسجل للجولة الثانية على التوالي في الأبطال.