رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده.. منتخب مصر يهزم أوغندا وديًا بهدفي عبدالملك وحازم إمام عام 2013

مباراة مصر وأوغندا
مباراة مصر وأوغندا

في الثلاثين من سبتمبر عام 2013 فاز المنتخب الوطني على نظيره الأوغندي بهدفين نظيفين فى المباراة الودية التي أقيمت باستاد الدفاع الجوى وأدارها الحكم السوداني بدرالدين عبدالقادر ضمن استعدادات الفراعنة لمواجهة غانا فى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

بداية المباراة كانت متوسطة المستوى من الفريقين وظهرت العشوائية فى أداء منتخب مصر لغياب الانسجام بين اللاعبين، وكادت شباك أحمد الشناوي أن تهتز لولا براعة عمر جابر الذي نجح فى إبعاد الكرة من أمام مهاجم أوغندا.

 استعادة الفراعنة السيطرة على مجريات اللعب سريعًا ونجح أحمد عيد عبدالملك فى إحرازهدف التقدم فى الدقيقة السابعة بعدما تلقى تمريرة رائعة من أحمد حمودى وإنفرد بالحارس الأوغندى وسدد الكرة بسهولة داخل الشباك.

بعد الهدف واصل المنتخب سيطرته وأهدر محمد إبراهيم فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 31 بعدما تلقى تمريرة متقنة من أحمد عيد عبدالملك وحاول تمرير الكرة إلى شيكابالا لكن الدفاع نجح فى إبعادها.

في الدقيقة 42 تعاطف القائم مع أحمد الشناوي بعد عرضية أوغندية فشل في إبعادها لينتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني بهدف.

في بداية الشوط الثانى قام الأمريكي برادلى المدير الفمي للمنتخب الوطني بالدفع بباسم علي وحازم إمام بدلًا من عمر جابر ومحمد إبراهيم وأهدر أحمد سعيد أوكا فرصة لتسجيل الهدف الثاني وفي الدقيقة 68 نجح حازم إمام في تسجيل الهدف الثانى بعدما تلقى تمريرة رائعة من شيكابالا بـ"الكعب" وسدد الكرة داخل المرمى.

مثل المنتخب الوطني: أحمد الشناوي وعمر جابر "باسم علي ق 46" وأحمد سعيد أوكا ومحمود علاء "محمد عبدالفتاح تاحا ق 85" ومحمد عبدالشافي وأحمد عيد عبدالملك "أحمد تمساح ق 60" وعمرو السولية وحسني عبدربه "أحمد توفيق ق 72" وشيكابالا "أحمد سمير ق 83" وأحمد حمودي ومحمد إبراهيم "حازم إمام ق 46".