رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها انتصار عمره 60 عامًا.. 12 رقمًا من ختام الجولة الثانية لمجموعات دوري أبطال أوروبا

بنفيكا
بنفيكا

اختتمت اليوم فعاليات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بإقامة 8 مباريات في المجموعات من الرابعة وحتى الثامنة.

وجاء سقوط برشلونة الإسباني أمام بنفيكا البرتغالي، بثلاثية نظيفة كأكبر مفاجأت اليوم الثاني من الجولة، بالإضافة إلى تسجيل كريستيانو رونالدو، هدف الفوز القاتل لمانشستر يونايتد على فياريال.

ويرصد «الكابتن» 12 رقمًا تحققت في اليوم الثاني من الجولة الثانية لمجموعات دوري أبطال أوروبا.

فريق برشلونة الإسباني، خسر المباراة الثانية له في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية منذ موسم 1972-1973 ضد بورتو، والتي أقصي خلالها برشلونة من البطولة.

كريستيانو رونالدو، انفرد بصدارة ترتيب اللاعبين الأكثر مشاركة في مباريات دوري أبطال أوروبا بوصوله للمباراة رقم 178، في تاريخ البطولة منذ بدايتها في 1955.


بات كريستيانو رونالدو، ثاني أكبر لاعب في تاريخ المنافسات الأوروبية يسجل هدفًا على ملعب أولدترافورد وسنه «36 عامًا و236 يومًا»، بعد برايان روبسون ضد جالاتا سراي في 1993، وسجل بسن الـ«36 و282 يومًا».

بات أليكس تيليس، سابع لاعب برازيلي الجنسية، يسجل بقميص مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا.

فريدريكو كييزا، سجل الهدف الأول ليوفنتوس بعد مرور 10 ثوانٍ فقط من بداية الشوط الثاني، وهو أسرع هدف في الشوط الثاني، منذ أن بدأت وكالة أوبتا في جمع الأرقام بموسم 2003-2004.

بات روبرت ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يحقق 18 انتصارًا متتاليًا مع فريقه.

تشيلسي خلق 16 محاولة على المرمى، وهو أكبر عدد من المحاولات يخلقه الفريق اللندني في مباراة واحدة خارج ملعبه بدوري أبطال أوروبا منذ موسم 2003-2004.

بنفيكا حقق أول انتصار له على برشلونة في مواجهاتهما بالبطولات الأوروبية منذ 31 مايو 1961؛ أي بعد 60 عامًا.


فشل نادي برشلونة في تحقيق الانتصار في آخر 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا، تعادل في واحدة وخسر 4؛ وسجل لاعبوه هدفين وتلقت شباكه 14هدفًا.

كريستيانو رونالدو، هو أكثر لاعب يسجل أهدافًا في مابعد الدقيقة الـ90 في تاريخ دوري أبطال أوروبا، برصيد  3 أهداف، متساويًا مع سرجيو أجويرو، مهاجم برشلونة.

خسر نادي برشلونة مباراتيه الافتتاحيتين بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، وهي أسوأ بداية لموسم أوروبي للنادي.

روبرت ليفاندوفسكي، سجل 119 هدفًا في آخر 100 مباراة لعبها مع بايرن ميونخ، كما وصل للهدف 41 بكل البطولات، في عام 2021 أكثر من أي لاعب آخر.