رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الانطلاقة الرائعة.. هل يكرر ليفربول سيناريو 2008 و2020؟

ليفربول
ليفربول

للمرة الثالثة فقط في تاريخ مشاركات فريق ليفربول في بطولة دوري أبطال أوروبا التي يتمكن فيها من تحقيق الإنتصار في أول جولتين في دور المجموعات.

وفي هذه البطولة ليفربول هو الفريق الوحيد في المجموعة الثانية التي يعدها الخبراء الأصعب في البطولة على الإطلاق الذي استطاع أن يجمع 6 نقاط محققا العلامة الكاملة ليتصدرها من انتصارين على فريقي إيه سي ميلان الإيطالي بنتيجة 3 – 2 على ملعب آنفيلد، وبورتو البرتغالي بنتيجة كبيرة 5 – 1 على ملعب الدراجاو على الترتيب.

بينما المرتان السابقتان، فكانتا في موسم 2008 – 2009، وفاز في أول مباراتين في المجموعة الرابعة على فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي بنتيجة 2 – 1 خارج ملعبه، وعلى فريق بي إس في آيندهوفن الهولندي بنتيجة 1 – 3 على ملعبه لكنه تعادل ايجابيا في الجولة الثالثة مع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف لمثله خارج ملعبه.

وتصدر الريدز المجموعة برصيد 14 نقطة جمعها من 4 انتصارات، وتعادلين، ولم يتلق أي هزيمة.

وفي دور الـ16 اصطدم بفريق ريال مدريد الإسباني، والمفاجأة أنه تغلب عليه بكل سهولة في لقائي الذهاب والإياب بهدف نظيف خارج ملعبه، وبرباعية دون رد على ملعبه على الترتيب.

وفي دور الـ8 أقصاه مواطنه تشيلسي إذ انهزم في مباراة الذهاب بنتيجة 1 – 3 على ملعبه، وفي مباراة العودة تعادلا ايجابيا بـ3 لكل منهما خارج ملعبه.

والمرة الثانية، فكانت في الموسم الماضي حيث تغلب في أول جولتين في المجموعة الرابعة على فريقي أياكس أمستردام الهولندي بهدف دون مقابل على ملعب يوهان كرويف أرينا، وميتييلاند الدانماركي بثنائية نظيفة على ملعب آنفيلد، وكان أول تعثر في الجولة الرابعة حين خسر أمام فريق أتلانتا الإيطالي بهدفين دون رد، والمفاجأة إنها كانت على ملعبه.

وأحتل مقدمة المجموعة بـ13 نقطة حصدها من 4 انتصارات، وتعادل وحيد ايجابي بهدف لمثله مع ميتييلاند في الجولة السادسة والأخيرة على م أم سي أيتش، وهزيمة وحيدة.

وفي دور ثمن النهائي تخطى فريق آر بي لايبزيج الألماني إذ فاز عليه في لقائي الذهاب والإياب بنفس النتيجة بهدفين دون رد.

وفي دور ربع النهائي أطاح به ريال مدريد حيث خسر أمامه بنتيجة 1 – 3 في مباراة الذهاب على ملعب الفريدو دي ستيفانو، وتعادل معه دون أهداف في مباراة العودة على ملعب آنفيلد.

إذن في المرتين السابقتين التي تمكن فيها ليفربول من الإنتصار في أول مباراتين في دور المجموعات خرج من دور الـ8.

فهل يتكرر هذا السيناريو في الموسم الحالي للمرة الثالثة؟

وهذا بالطبع ما لا يتمناه الريدز وجمهوره لأنهم مؤكد يرغبون في اللقب.