رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة: الجمهورية الجديدة تتصدر الجناح المصرى

الكابتن

  تضع وزارة الشباب والرياضة اللمسات الأخيرة استعداداً لمشاركتها خلال الحدث الأضخم على مستوي العالم Dubai expo2020، والذي تنطلق فعالياته في الاول من شهر اكتوبر 2021. 

وتشارك وزارة الشباب والرياضة بجانب عدد من الوزارات في الجناح المصري، حيث يقع الجناح المصري في "منطقة الفرص". 

وستشارك وزارة الشباب والرياضة بعدد من الندوات على مدار الستة أشهر وهي مدة المعرض، والتي سيتم فيها تناول العديد من الموضوعات التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية ورؤيتها المستقبلية في ظل رعاية واهتمام فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

حيث أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مشاركة وزارة الشباب والرياضة داخل الجناح المصري يعد أمر هام، وذلك من خلال تسليط الضوء أمام المشاركين من أكثر من 190 دولة مشاركة بهذا الحدث على النهضة الشاملة التى تعيشها الدولة المصرية ومعالم الجمهورية المصرية الجديدة من إنجازات وطفرات تنموية فى مختلف المجالات ومنها منظومة الشباب والرياضة. 

مشيرا ان وزارة الشباب والرياضة ستقوم بتقديم مجموعة الأنشطة والمشروعات التفصيلية للزائرين خلال الندوات التي ستنفذها الوزارة، إضافة إلى عرض مدي حجم الإنجازات التي تحدث في مصر، وخاصة التطور في المجال الشبابي والرياضي بالإضافة الي العديد من المجالات الأخرى التي تعمل عليها وزارة الشباب والرياضة. 

وكذلك الوقوف على مدي التطور الشامل الذي حدث في البنية التحتية في عهد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسة الجمهورية، ورعاية المستمرة للشباب المصري وللرياضة في مصر، الأمر الذي أدي الي النهوض بالرياضة في مصر والقدرة على استضافة البطولات الدولية المختلفة في كافة الرياضات. 

يعتبر إكسبو دبي هو اول إكسبو يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، ويشارك في هذا الحدث العالمي 192 دولة، حيث من المقرر ان تنطلق حفل افتتاح إكسبو دبي 2020 يوم 30 سبتمبر 2021.