رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل المباراة المرتقبة.. تفوق تاريخي لمانشستر سيتي أمام باريس سان جيرمان بدوري الأبطال

مانشستر سيتي وباريس
مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي، في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والبرتوكول الطبي المتبع، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويستعد فريق باريس سان جيرمان لمواجهة مانشستر سيتي على ملعب "حديقة الأمراء"، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وتترقب جماهير وعشاق الساحرة المستديرة القمة النارية بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، لاسيما وأن المباراة ستكون مليئة بالكثير من الإثارة والنديّة بين الفريقين واللاعبين أيضًا.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، كل مل تريد معرفته عن المباراة المرتقبة بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وتاريخ المواجهات بينهما، وذلك على النحو التالي:

• موعد المباراة

ومن المقرر أن تُقام مباراة باريس سان جيرمان ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا على ملعب "حديقة الأمراء"، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء.

 

• القنوات الناقلة للمباراة

ستُذاع مباراة باريس سان جيرمان ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا على قناة beIN Sports 1 HD Premium


 

• تاريخ المواجهات

- ستكون مباراة اليوم هي السادسة في تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

- التقى الفريقان من قبل في 5 مباريات بدوري الأبطال، بدأت بكأس الاتحاد الأوروبي 2008، وانتهت بالتعادل السلبي.

- حقق مانشستر سيتي 3 انتصارات، وتعادل في مباراتين، بينما لم يتذوق باريس سان جيرمان طعم الفوز.

- خلال هذه المباريات، سجل لاعبو باريس سان جيرمان 3 أهداف، بينما استقبلت شباكهم 7 أهداف من قِبل لاعبي مانشستر سيتي.

- يُعد النجم الجزائري رياض محرز هو الهدّاف التاريخي للقاءات الفريقين بدوري أبطال أوروبا برصيد ثلاثة أهداف، بالتساوي مع زميله البلجيكي كيفن دي بروين.

- آخر مواجهة جمعت بين الفريقين، كانت في الدور نصف النهائي من دوري الأبطال بالموسم الماضي 2020-2021، وانتهت بفوز مانشستر سيتي بنتيجة 4-1، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليتأهل للمباراة النهائية من المسابقة.


 

• غيابات الفريقين

- يفتقد باريس سان جيرمان في مباراة اليوم لخدمات النجم الإسباني سيرجيو راموس؛ بسبب الإصابة، والأرجنتيني آنخيل دي ماريا؛ بسبب الإيقاف.

- بينما يفتقد مانشستر سيتي في مباراة اليوم الألماني إلكاس جوندوجان؛ بسبب الإصابة.


• ترتيب الفريقين

- وقع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بقيادة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، في فخ التعادل مع كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 1-1، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال.

- يتواجد فريق باريس سان جيرمان حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد نقطة واحدة.

- تمكّن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، من تحقيق فوزًا كبيرًا على لايبزيج الألماني بنتيجة 6-3، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال.

- يتصدر فريق مانشستر سيتي حاليًا جدول ترتيب المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط.