رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الأهلى يهزم القطن الكاميرونى بهدفين ويتأهل لنهائى بطولة الكونفيدرالية 2014

مباراة الأهلي والقطن
مباراة الأهلي والقطن الكاميروني

 في الثامن والعشرين من سبتمبر عام 2014 تأهل الأهلي لنهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعد فوزه على القطن الكاميروني بهدفين مقابل هدف في مباراة العودة بالدور نصف النهائي التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الزامبي جان سيكازوي .

 

فاجأ فريق القطن لاعبي الأهلي بالهجوم منذ البداية في محاولة لتعويض هزيمته في مباراة الذهاب بهدف دون رد واعتمد على الكرات الطولية خلف المدافعين في ظل تراجع لاعبي الأهلي وفي الدقيقة 14 نجح الفريق الكاميروني في تسجيل هدفه الوحيد عن طريق جيان جوزيف كومبوس الذي أستغل خطأ مزدوجا لشريف إكرامي وسعد سمير.

 

دخل الأهلي أجواء المباراة بعد مرورنصف ساعة وسدد وليد سليمان كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر وألغى الحكم هدفا سجله موسى إيدان في الدقيقة 36 من ركلة ركنية بحجة ارتكاب عمرو جمال خطأ ضد حارس القطن .

 

في الدقيقة 41 سجل إيدان هدف التعادل عندما توغل داخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس بمهارة عالية وسدد الكرة في المرمى الخالي .

 

في الشوط الثاني سيطر الأهلي على مجريات اللعب وحرم القائم الأيمن وليد سليمان من تسجيل الهدف الثاني من ركلة حرة في الدقيقة 58..وأجرى الأسباني جاريدو المدير الفني للأهلي التغيير الأول بنزول محمد فاروق بدلا من موسى يدان..وفي الدقيقة 78 سجل عمرو جمال الهدف الثاني للأهلي بعد متابعة تسديدة وليد سليمان التي ارتدت من القائم.

 

في الدقائق العشر الأخيرة شارك شريف عبدالفضيل وعماد متعب بدلا من محمود تريزيجيه  ووليد سليمان وحاول الأهلي تسجيل الهدف الثالث  لكن صافرة الحكم كانت أسرع لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2-1 .

 

مثل الأهلي: شريف إكرامي وباسم علي وسعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل ومحمود تريزيجيه "شريف عبدالفضيل ق 79" وحسام غالي وأحمد خيري  وموسى إيدان "محمد فاروق ق 74" ووليد سليمان "عماد متعب ق 82 " وعمرو جمال.