رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يسحق كانو سبورت برباعية ويتأهل لدور المجموعات فى دورى أبطال إفريقيا 2019

مباراة الأهلي وكانو
مباراة الأهلي وكانو سبورت

في يوم 28 سبتمبر عام 2019 تأهل الأهلي لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية بأربعة أهداف نظيفة في مباراة العودة بدور ال32، التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية، وأدارها الحكم البوتسواني جوشوا بوندو .

المباراة كانت سهلة للأهلي خاصة أنه فاز 2- صفر في مباراة الذهاب ونجح  أليو ديانج  في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة التاسعة بعد متابعة كرة مرتدة من دفاع كانو سبورت. 

حاول كانو سبورت الرد على الهدف من خلال هجمة مرتدة إنتهت بتمريرة من سيلسوينو إلى بنجامين ندونج الذي سددها قوية، وتصدى لها محمد الشناوي .

وأهدر حسين الشحات فرصة سهلة  في الدقيقة 24 بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من ديانج وراوغ الحارس؛ لكنه حاول التمرير لجونيور أجايى فأبعدها الدفاع.. ومرر محمود وحيد كرة عرضية استقبلها أجايى بتسديدة قوية فوق العارضة.

في الشوط الثاني واصل الأهلي هجومه وسجل أجايى الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعدما تلقى كرة محمود وحيد العرضية، وسددها برأسه في منتصف المرمى عجز حارس كانو سبورت عن التصدي لها.

في الدقيقة 55 سجل حسين الشحات الهدف الثالث للأهلي عندما استقبل كرة أحمد فتحي العرضية وراوغ الحارس وسدد داخل المرمى.. وأجرى السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي تغيرين في الدقيقة 59 بنزول حسام عاشور وصلاح محسن بدلا من عمرو السولية ووليد سليمان.

في الدقيقة 71 راوغ صلاح محسن حارس مرمى كانو سبورت وسدد كرة أرضية ارتدت من القائم وأبعدها الدفاع.. وفي الدقيقة 88 سجل صلاح محسن الهدف الرابع بعد هجمة رائعة بدأت من ديانج الذي مررالكرة إلى وليد أزارو ومنه إلى حسين الشحات الذي مررها أمام المرمى لصلاح لمحسن الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل الشباك .

كاد بنجامين ندونج أن يسجل هدفا شرفيا لكانو سبورت في الوقت بدل الضائع، عندما تلقى الكرة خلف دفاع الأهلي وسددها قوية ارتدت من العارضة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 4- صفر .

مثل الأهلي: محمد الشناوي وأحمد فتحي ورامي ربيعة وأيمن أشرف ومحمود وحيد وحسين الشحات وعمرو السولية "حسام عاشور ق 59" واليوديانج ووليد سليمان  "صلاح محسن ق 59" وأحمد الشيخ وجونيور أجايي "وليد أزارو ق 78" .