رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التاريخ ينحاز لمنتخب مصر فى تاريخ مواجهاته أمام ليبيريا

مباراة مصر وليبيريا
مباراة مصر وليبيريا عام 2019

مواجهة منتظرة سيخوضها منتخب مصر، عندما يواجه ليبيريا وديًا في المباراة التي ستجمعهما يوم الخميس، في إطار تحضيراته لمباراتي ليبيا، ضمن الجولتين الثانية والثالثة من التصفيات الإفريقية من كأس العالم 2022.

وينحاز التاريخ لمصلحة المنتخب المصري، في تاريخ مواجهاته أمام المنتخب الليبيري، على الصعيدين الرسمي والودي.

ويستعرض "الكابتن" في السياق التالي، تاريخ مواجهات مصر وليبيريا.

المواجهة الأولى، أقيمت يوم السادس من يناير من عام 1989، على ستاد القاهرة، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثانية للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 1990.

وانتهت المباراة، بفوز منتخب مصر، بثنائية نظيفة، سجلها كل من علاء ميهوب ومحمد رمضان.

المواجهة الثانية، أقيمت يوم الخامس والعشرين من يونيو من عام 1989، على الملعب الوطني بالعاصمة الليبيرية مونروفيا، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الثانية للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 1990.

وانتهت المباراة، بفوز ليبيريا، بهدف دون رد سجله جيمس ديباه.

المواجهة الثالثة، بين منتخبي مصر وليبيريا، أقيمت يوم السادس من أبريل عام 1997، على ملعب "أكرا ستاديوم" بالعاصمة الغانية، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم 1998.

وانتهت المباراة، بفوز المنتخب الليبيري، بهدف دون رد، سجله النجم جورج وايا.

المواجهة الرابعة، أقيمت يوم السابع عشر من أغسطس عام 1997، ضمن الجولة السادسة من المجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم 1998.

وانتهت المباراة، بفوز منتخب مصر، بخماسية نظيفة، سجلها كل من هادي خشبة، هشام حنفي، عبدالستار صبري، سمير كمونة، وحازم إمام.

السابع من نوفمبر عام 2019، شهد المواجهة الوحيدة بين منتخبي مصر وليبيريا، على الصعيد الودي، والتي جمعتهما على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وانتهت المباراة، بفوز منتخب مصر، بهدف دون رد، سجله حمدي فتحي.