رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. جمال عبدالحميد «هاتريك» فى فوز الزمالك على فيتالو البوروندى بخماسية فى بطولة إفريقيا 1985

جمال عبد الحميد
جمال عبد الحميد

في السابع والعشرين من سبتمبر عام 1985 تأهل الزمالك للدور نصف النهائي في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري بعد فوزه على فيتالو بطل بوروندي 5-2 في مباراة العودة بدورالثمانية التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الإثيوبي كاديس ديجاني.

الزمالك كان قد خسر في مباراة الذهاب بهدف دون رد لذلك بدأ مباراة العودة بهجوم مكثف وفي الدقيقة الثانية مرر طارق يحيى كرة عرضية من ركلة ركنية سددها جمال عبدالحميد برأسه داخل المرمى مسجلًا الهدف الأول.

في الدقيقة 22 حصل جمال عبدالحميد على ركلة حرة في وسط الملعب مرر منها حمادة عبداللطيف الكرة إلى طارق يحيى ومنه إلى أشرف قاسم المنطلق داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسري سددها في الزاوية الضيقة لتخدع الحارس وتسكن شباكه ليتقدم الزمالك بهدفين.

في الشوط الثاني واصل الزمالك هجومه ومرر حمادة عبداللطيف كرة طولية إلى طارق يحيى المنطلق في الجانب الأيسرراوغ مدافع ودخل منطقة الجزاء وراوغ حارس المرمى ومرر الكرة على طبق من ذهب الى جمال عبدالحميد الذي لم تجد صعوبة في إيداعها المرمى الخالي مسجلًا الهدف الثالث.

ومن هجمة منظمة انطلق عادل عبدالواحد في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية سددها جمال عبدالحميد من لمسة واحدة داخل المرمى، مسجلًا هدفه الثالث وهدف الزمالك الرابع.. وراوغ حمادة عبداللطيف في منتصف الملعب ومرر الكرة لطارق يحيى في الجناح الأيسر راوغ مدافع ودخل منطقة الجزاء ومرر الكرة في اتجاه المرمى لمست يد الحارس وسقطت خلفه وتجاوزت خط المرمى لتعلن عن الهدف الخامس.

في الدقائق الأخيرة استغل لاعبو فيتالو تراخي لاعبي الزمالك وسجلوا هدفين رغم طرد أحد اللاعبين في الدقيقة 88 لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 5-2.

مثل الزمالك: عادل المأمور ومحمد صلاح وإسماعيل يوسف وسعيد الجدي وأحمد رمزي وحمادة عبداللطيف وأيمن يونس "فاروق جعفر" وأشرف قاسم وعادل عبدالواحد وجمال عبدالحميد وطارق يحيى "مجدي شلبي".