رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإمارات عن استضافة كأس العالم للأندية: جاهزون للأحداث الكبرى

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

كشف راشد بن حميد النعيمي، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، عن موقفه من استضافة دولة الإمارات لكأس العالم للأندية نسخة 2021-222.

وقال النعيمي في تصريحات نشرتها صحيفة "البيان" الإماراتية، اليوم الخميس:" إن بلاده قادرة على استضافة الأحداث الكبرى، في ظل امتلاكها لإمكانيات التي تؤهلها لذلك".

وأضاف:" هناك محادثات وتنسيق بين اتحاد الكرة في بلاده ومجلس أبو ظبي الرياضي والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص استضافة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية بعد اعتذار اليابان".

وأشار إلى أنه حتى الآن لم يصدر أي قرار نهائي في الأمر، لكنه أكد حرص بلاده على استضافة الأحداث الكبرى.

وأكمل رئيس الاتحاد الإماراتي:" نحاول الارتقاء بمثل تلك البطولات والنهوض بمستوياتها مع تعزيز التعاون وتبادل الخبرات.

وأتم قائلا:" الإمارات تستضيف النسخة العاشرة من بطولة غرب آسيا والتي ستقام عام 2023، مشيرا إلى قدرة الإمارات على تقديم نسخة مميزة من البطولة".

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كاس العالم للأندية في شهر ديسمبر المقبل، إلا أن هناك بعض التقارير الصحفية، قد ألمحت مؤخرا إلى رغبة مسئولى الفيفا في تأجيل البطولة لأجل غير مسمى، بعد اعتذار اليابان عن استضافتها.

ويشارك الأهلي في النسخة المقبلة من المونديال بصفته حاملا للقب دوري أبطال إفريقيا في نسختها الماضية، بجانب تشيلسي الإنجليزي كبطل أوروبا، وأوكلاند سيتي المرشح من جانب اتحاد أوقيانوسيا.

ومن المنتظر تحديد أبطال القارات الأخرى الفترة المقبلة، لينضموا إلى بطل الدوري المحلي في البلد المستضيف.