رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحف جنوب إفريقيا تبرز خسارة موسيمانى للقب كأس السوبر المصرى مع الأهلى

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

سلطت صحف جنوب إفريقيا، الضوء حول خسارة بيتسو موسيماني للقب كأس السوبر المصري مع فريقه الأهلي أمام طلائع الجيش، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء.

وفقد الأهلي، لقب كأس السوبر المصري، بعد خسارته أمام طلائع الجيش، بنتيجة 3/2 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي دون أهداف.

وقالت صحيفة "تايمز لايف"، إن "الضغوط تتزايد على موسيماني، على الرغم من تحقيق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا، بفوزه بثلاثية نظيفة على كايزر تشيفز في النهائي في يوليو الماضي".

وتابعت: "أظهرت تعاقدات موسيماني الأخيرة ، بما في ذلك بيرسي تاو من برايتون وهوف ألبيون ، نية لبناء الأهلي نحو الجيل الذهبي في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، لكن خسارة كأس السوبر أمام الجيش وصيف كأس مصر، تسبب في تأجيل فرصة حصد لقب لموسيماني والأهلي.

ومن جانبها، قال موقع صحيفة "كيك أوف"، إن "فريق بيتسو موسيماني، تذوق طعم الهزيمة في مباراة كأس السوبر المصري بخسارة ركلات الترجيح بنتيجة 3/2 أمام الجيش، الذي يعتقد أنه ضمن أول لقب له في كأس السوبر".

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أنه "ردا على الخسارة قرر محمود الخطيب، رئيس الأهلي، فرض غرامة قدرها 300 ألف جنيه على لاعبي الأهلي ومدير الكرة والجهاز الفني بعد الأداء المخيب للآمال، رغم الدعم الكبير الذي يتلقاه الفريق لتحقيق الألقاب وتلبية توقعات الجماهير".

وتابعت: "ذهب فريق موسيماني إلى المواجهة باعتباره مرشحًا قويًا ، لكنه لم يتمكن من الوفاء بالتوقعات، الأمر الذي أدى الآن إلى معاقبة الطاقم التدريبي واللاعبين بالكامل".