رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر الأهلى مع قرب نهائيات 2021 وبداية 2022؟

الأهلي
الأهلي

سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في فخ الهزيمة على يد طلائع الجيش، أمس، الثلاثاء، وهو ما تسبب في حرمانه من لقب كأس السوبر المصري، منح المنافس لقبه الأول تاريخيا.

ومع فقدان هذا اللقب، إلا أن هناك المزيد من التحديات الصعبة والقوية، التي تنتظر المارد الأحمر الفترة المقبلة، سواء على المستوى المحلي أو القاري، وهو ما يستعرضه  لكم الـ"الكابتن"، في السطور التالية:

وكان الأهلي فقد لقب السوبر المصري، أمام نظيره الفريق العسكري، عن طريق ضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-2، عقب إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف.


كأس مصر تنقذ موسيماني من شبح الرحيل:

ستكون بطولة كأس مصر، بمثابة بوابة إنقاذ رقبة بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي من شبح الرحيل عن الفريق الموسم المقبل، خاصة بعد ضياع لقب الدوري المصري الممتاز لصالح غريمه التقليدي الزمالك، فضلا عن غضب الجماهير في حالة الخروج من الكأس مبكرًا أو فقدان اللقب، لاسيما بعد وصول منافسه اللدود الأبيض إلى نصف النهائي.

ويستكمل الأحمر مشواره في الكأس بمواجهة إنبي، السبت المقبل، ضمن مؤجلات دور الـ16 من البطولة ذاتها، ففي حالة تخطي عقبة الفريق البترولي، لديها مواجهة قوية تنتظره في دور الثمانية أمام بيراميدز أو سموحة، ثم بتروجت أحد فرق القسم الثاني في نصف النهائي.

وكان الأهلي صعد لهذا الدور عقب  تخطي عقبة النصر، أحد فرق القسم الثاني، بهدفين مقابل هدف، إما إنبي فأطاح بنبروه بنفس النتيجة أيضا.


الحفاظ على لقبه القارى:

بحثا عن استمراره هيمنته الإفريقية أولا والحفاظ على لقبه القاري ثانيا، يستهل أبناء القلعة الحمراء مشوارهم بدوري أبطال أفريقيا في نسختها الجديدة بمواجهة يونيون سبورتيف جانديرميريه بطل النيجر ذهابا أحد أيام 15 أو 16 أو 17 أكتوبر المقبل، و22 أو 23 أو 24 من الشهر ذاته إيابا، ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة ذاته.


الدوري واستعادة الدرع الغائب:

لا صوت داخل جدران القلعة الحمراء، سواء مسئولين أو لاعبين أو جهازا فنيا، سواء كيفية التخطيط جيدا لاستعادة لقب الدوري المصري الممتاز من غريمه التقليدي الزمالك الموسم المقبل 2021-2022، بعدما فقده الموسم المنقضي.


السوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية في علم الغيب:

لا يزال الغموض يحيط بموعد بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر انطلاقها في شهر ديسمبر المقبل، ويشارك الأهلي فيها بصفته حاملا للقب دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية، إلا أن هناك تقارير صحفية أشارت مؤخرا إلى رغبة مسئولى فيفا في تأجيل البطولة لتقام في موعد لاحق، ربما مع بدايات السنة الجديدة 2022.


أما كاس السوبر الإفريقي، فالوضع لا يختلف كثيرا عن نظيرتها السابقة، فكان من المفترض أن يلتقي الأهلي مع الرجاء المغربي، مساء، بعد غدا الجمعة على اللقب، إلا أن كاف قرر تأجيل المباراة إلى أجل غير مسمى.