رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: بند سري في عقد أنسو فاتي يُسهل تجديد عقده مع برشلونة

أنسو فاتي
أنسو فاتي

بات الشاب الإسباني أنسو فاتي، نجم برشلونة، قريبًا من تجديد عقده مع الفريق الكتالوني، خلال الفترة المقبلة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن هناك بندًا سريًا في عقد أنسو فاتي مع برشلونة، يمنح إدارة النادي الكتالوني الحق في تمديد عقده لموسمين إضافيين من جانب واحد.

 

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن إدارة برشلونة مطمئنة بشأن مستقبل أنسو فاتي، وبقاءه في صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، بجانب رغبة اللاعب نفسه في ذلك أيضًا.

 

وتم تجديد عقد أنسو فاتي الحالي في ديسمبر 2019، لينتهي في صيف 2022 المقبل، مع رفع الشرط الجزائي لـ170 مليون يورو و400 مليون يورو حال دخوله الفريق الأول.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن إدارة برشلونة تمكنت من ضمان تجديد العقد من طرف واحد لمدة موسمين بشروط.

 

وأوضحت الصحيفة أن عقد فاتي الأخير يتضمن ما يلي: "يملك برشلونة حق تمديد عقد أنسو فاتي من جانب واحد لمدة موسمين حتى صيف 2024، شريطة إخطار اللاعب بالقرار في موعد أقصاه 15 يونيو 2022".

 

ونوّهت الصحيفة، أن إدارة برشلونة مُطالبة بدفع حوالي 55 ألف يورو، في موعد لا يتجاوز 31 أكتوبر 2020، سواء تم تمديد عقد أنسو فاتي أم لا، وبالفعل حدث ذلك، وبالتالي يحق للنادي تجديد عقد اللاعب من طرف واحد لمدة موسمين.

 

يأتي ذلك بعدما منحت إدارة برشلونة القميص رقم 10 لـ أنسو فاتي، والذي كان خاصًا بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق السابق، الذي رحل عن البارسا بعد فشل مفاوضات تجديد عقده، لينضم إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر بالمجان، لمدة 3 سنوات حتى صيف 2024.