رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده.. الزمالك يحقق فوزًا تاريخيًا على الوداد المغربى برباعية فى دورى الأبطال 2016

مباراة الزمالك والوداد
مباراة الزمالك والوداد

يوم 16 سبتمبر عام 2016 حقق الزمالك فوزا تاريخيا على الوداد المغربي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بإستاد برج العرب بالإسكندرية في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا وأدارها الحكم الجنوب إفريقي دانيل بينيت.

 

بداية المباراة كانت رائعة من الزمالك ونجح شيكابالا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة من تسديدة أرضية صاروخية من خارج منطقة الجزاء وكاد الوداد يسجل هدف التعادل في الدقيقة العاشرة إثر كرة عرضية من كرة ركنية قابلها مهاجم الوداد برأسه  فوق العارضة.

 

في الدقيقة 18 ومن خطأ فادح لمدافعي الوداد وحارس المرمى استحوذ أيمن حفني على الكرة وراوغ ثلاثة مدافعين وسدد كرة أرضية على يسار الحارس مسجلا الهدف الثاني.

 

 حاول الوداد العودة للمباراة بعد الهدف الثاني ونجح لاعبوه في تهديد مرمى أحمد الشناوي أكثر من مرة وفي الدقيقة 30 سدد شيكابالا كرة أرضية تصدى لها حارس الوداد على مرتين وفى الدقيقة  41 ونتيجة خطأ من دفاع الزمالك انفرد مهاجم الوداد، لكن أحمد الشناوي خرج وأنقذ مرماه من هدف محقق.

 

بعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني نجح باسم مرسى في تسجيل الهدف الثالث بضربة رأس مستغلا خطأ ساذجا بين حارس الوداد ومدافعيه وبعد الهدف سيطر الزمالك على مجريات اللعب وتسابق لاعبوه في التسديد على المرمى خاصة شيكابالا ومعروف يوسف وإبراهيم صلاح لاستغلال ضعف مستوى حارس الوداد.

 

في  الدقيقة 74  نجح مصطفى فتحي في تسجيل الهدف الرابع من ركلة جزاء وكاد مصطفى يسجل الهدف الخامس في الدقيقة 79 بعدما انفرد بالحارس، لكنه سدد الكرة بقوة فوق العارضة.

 

 في الدقيقة 83 أنقذ أحمد الشناوي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة مهاجم الوداد على بعد خطوات من المرمى لتنتهي المباراة بفوز الزمالك برباعية نظيفة.

 

مثل الزمالك: أحمد الشناوي وأحمد توفيق وعلي جبر وإسلام جمال ورمزي خالد "أحمد دويدار ق 75" وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف وشيكابالا "ستانلي ق 78"  وأيمن حفني" مصطفى فتحي ق 65" وباسم مرسى.