رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الأهلى يتعادل مع الترجى التونسى فى دورى أبطال إفريقيا عامي 2011 و2017

مباراة الأهلي والترجي
مباراة الأهلي والترجي عام 2017

في السادس عشر من سبتمبر التقي الأهلي مرتين مع الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا وانتهت المباراتان بالتعادل، الأولى بهدف لكل منهما عام 2011 والثانية بهدفين لكل منهما عام 2017 .

الأهلي يودع البطولة عام 2011

يوم 16 سبتمبر عام 2011 خرج  الأهلي من  بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله مع  الترجي التونسي 1-1 في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة في الجولة الأخيرة بدور المجموعات وأدارها الحكم السوداني خالد عبدالرحمن.

 تقدم يايا بانانا للترجى فى الدقيقة 18 وتعادل محمد أبوتريكة للأهلي في الدقيقة 55  ليصعد الترجي لنصف النهائي كأول المجموعة برصيد عشر نقاط، يليه  الوداد المغربي برصيد 7 نقاط متساويا مع الأهلي، لكن الفريق المغربي تفوق في المواجهات المباشرة مع الأهلي الذي رفض هدية مولودية الجزائر بفوزه على الوداد 3-1، حيث كان مطالباً بالفوزعلى الترجي بأى نتيجة.

مثل الأهلي: أحمد عادل عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد نجيب "وليد سليمان ق 29 " ووائل جمعة وأحمد فتحي وسيد معوض ومحمد شوقي وحسام عاشور ومحمد ناجي جدو "محمد فضل ق 64 " ومحمد أبوتريكة " دومينيك داسيلفا ق 70 " وعماد متعب.

 

التعادل 2-2 في برج العرب

 

يوم 16 سبتمبر عام 2017 تعادل الأهلي مع الترجي 2-2 في المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا وأدارها الحكم السنغالي ديدوهو مالانج.

رغم البداية القوية للأهلي وتقدمه بهدف مبكر سجله عبدالله السعيد من ركلة جزاء في الدقيقة  11، إلا أن الترجي سجل هدفين متتاليين عن طريق طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 21 وغيلان الشعلاني في الدقيقة 48  ثم نجح المغربي وليد أزارو في التعادل للأهلي في الدقيقة 67.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وأحمد فتحي ورامي ربيعة وسعد سمير وعلي معلول وعبدالله السعيد وعمرو السولية وحسام عاشور "صالح جمعة ق 61 " وأحمد الشيخ "وليد سليمان ق 51 " وجونيور أجاي "عماد متعب ق 77 " ووليد أزارو.