رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

برشلونة وبايرن ميونخ.. ماذا تغير فى الفريقين عن فضيحة «8-2»؟

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 02:19 م
برشلونة وبايرن ميونخ
برشلونة وبايرن ميونخ 8-2
سيف الحسيني
طباعة

في ليلة ينتظرها جماهير برشلونة الإسباني على ملعب "كامب نو"، للانتقام يستعد البارسا لملاقاة بايرن ميونخ الألماني اليوم الثلاثاء في قمة الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

الجماهير الذي ستحضر بكامل طاقتها اليوم في كامب نو، والتي شاهدت فريقها يذل أمام البايرن في الموسم قبل الماضي خارج الأسوار بنتيجة 8-2 تطمح في أخذ الثأر من العملاق البافاري في لقاء اليوم.

 

وتكبد برشلونة أكبر هزائمه في تاريخ دوري الأبطال عندما واجه بايرن في ثمن نهائي نسخة 2020، ليمنح القدر الفريق الكتالوني فرصة للثأر في لقاء كامب نو الليلة.

 

ويتواجه الفريقان للمرة الـ 12 في تاريخ مبارياتهما بدوري الأبطال، حيث تعود الغلبة لبايرن بـ 7 انتصارات مقابل فوزين فقط للبارسا وتعادلين.

 

وكان آخر مرة تغلب فيها برشلونة على بايرن في الأبطال تعود منذ 7 سنوات، عندما فاز بثلاثية نظيفة في ذهاب نسخة 2014.

 

ويدخل البارسا وبايرن ميونخ بظروف متشابهة هذا الموسم، حيث يحتل الأول المركز السابع في ترتيب الليجا برصيد 7 نقاط وله مباراة مؤجلة تضعه في صدارة الترتيب مع بقية الفرق، بينما يمتلك بايرن 10 نقاط في وصافة ترتيب البوندزليجا.

 

لكن في التقرير التالي سنستعرض لكم ماذا تغير في الفريقين بعد فضيحة "8-2" في لشبونة البرتغالية؟..

 

برشلونة

 

تولى الهولندي رونالد كومان الإدارة الفنية للنادي الإسباني بعد إقالة كيكي سيتين عقب النتيجة الكبيرة.

 

كما رحل عقب هذه الفضيحة بعدة أشهر رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو بعد أن دعت الجماهير لانتخابات عاجلة والذي نجح فيها خوان لابورتا رئيس النادي الحالي.

 

ويعتبر أكبر التغييرات التي حدثت في النادي الكتالوني بكل تأكيد، هو رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق هذا الصيف إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بعد فشل تجديد عقده.

 

ورحل 4 لاعبين عن تشكيل الـ 8-2، لويس سواريز إلى أتلتيكو مدريد، أرتور فيدال إلى إنتر، نيلسون سيميدو إلى وولفرهامبتون، أنطوان جريزمان إلى أتلتيكو مدريد، راكيتيتش إلى إشبيلية وأخيرًا ميسي.

 

أمام الوجوه المنتظرة الجديدة مع برشلونة يقف الهولندي ممفيس ديباي والذي يعول عليه الجماهير أمام بايرن.

 

بايرن ميونخ

 

رحل هانز فليك صاحب لقب الأبطال والثلاثية التاريخية، وتولى المدرب الشاب ناجلسمان تدريب الفريق هذا الموسم.

 

وفي تشكيل البافاري رحل 5 لاعبين، ديفيد ألابا إلى ريال مدريد، جيروم بواتينج إلى ليون، تياجو ألكانتارا إلى ليفربول، إيفان بيريسيتش عاد إلى إنتر والبرازيلي فيليب كوتينيو عاد إلى البارسا.

 

وسيعول بايرن على قلبي دفاع جديدين هذا الموسم وهم الوافد الجديد أوباميكانو بجانب هيرنانديز كما سيظهر ليروي ساني في خط الهجوم.

 

وتحوم الشكوك حول مشاركة نجمي الفريق اللذين شاركا في مباراة الثمانية روبرت ليفاندوفسكي وسيرج جنابري بسبب الإصابة، أمام برشلونة.

 

 

ads
ads